19.45°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
25.65°غزة
19.45° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة25.65°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

بالصور: الاحتلال يسلم الجيش الأمريكي منظومة القبة الحديدية

القدس المحتلة - فلسطين الآن

ذكرت صحيفة معاريف العبرية، اليوم الأحد إن الجيش الإسرائيلي سلم نظيره الأمريكي الدفعة الثانية من منظومة القبة الحديدية وذلك ضمن اتفاقية موقعة بينهما في شهر أغسطس عام 2019.

وبحسب الصحيفة فإن هذه البطاريات ستستخدم لحماية القوات الأميركية المنتشرة بالمنطقة لمواجهة مجموعة متنوعة من التهديدات منها الباليستية والمحمولة جوًا.

وقال بيني غانتس وزير الحرب الإسرائيلي، "إن تسليم القبة الحديدية للجيش الأميركي يثبت مرة أخرى الارتباط الوثيق بينهما، وفعالية هذا النظام في مواجهة التهديدات المختلفة والقدرات التكنولوجية الممتازة للصناعات الإسرائيلية".

والقبة الحديدية هي منظومة مضادة للصواريخ أدخلها جيش الاحتلال إلى الخدمة في 2011 ، وهي من إنتاج وزارة الحرب وعدة شركات إسرائيلية.

 

7Pwu4.jpg y6hc2.jpg ys5ug.jpg
المصدر: فلسطين الآن