13°القدس
12°رام الله
13°الخليل
15°غزة
13° القدس
رام الله12°
الخليل13°
غزة15°
السبت 06 مارس 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

النونو: على أوروبا وأمريكا عدم تكرار أخطاء الماضي بشأن الاعتراف بنتائج الانتخابات

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة (حماس)، إسماعيل هنية، أن المطلوب من المجتمع الدولي، خاصة الأطراف الأوروبية، والإدارة الأمريكية، ألا تكرر أخطاء الماضي، بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات.

وأضاف في تصريحات لقناة (الأقصى) مساء اليوم :"هذه الأخطاء ترتب عليها السيناريو، الذي رأيناه على مدار 14 عاماً، مشيراً إلى أن "حماس تعمل بجد مع هذه الدول، حتى لا تتكرر هذه المواقف".

وأكد النونو، بأن الرسائل التي بعثها هنية للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، احتوت على موقف الحركة الواضح من قضية المصالحة، والتأكيد على الرغبة في الانتخابات، والمضي قدماً مع فصائل العمل الوطني بشكل قوي، لبناء أكبر جبهة وطنية في مواجهة الاحتلال ومخططاته.

وأضاف المستشار الإعلامي لهنية :"بأن الدبلوماسية النشطة لرئيس الحركة، تهدف لتكوين إجماع عربي للقضية الفلسطينية، وجلب موقف عربي داعم لخطوات المصالحة، التي بادرت لها حركة حماس، لمواجهة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية".

وقال :"لقاء هنية بأمير دولة قطر، تناول العديد من القضايا الأساسية، أهمها تهنئته بالمصالحة الخليجية، ومناقشة التطورات المرتبطة بملف المصالحة والقضية الفلسطينية ككل".

المصدر: فلسطين الآن