18.2°القدس
17.75°رام الله
16.08°الخليل
21.25°غزة
18.2° القدس
رام الله17.75°
الخليل16.08°
غزة21.25°
الأربعاء 17 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.76

خاص "فلسطين الآن"

استعدوا جيداً.. منخفضان جويان متلاحقان وعودة زخم الشتاء "التفاصيل كاملة"

كشف الراصد الجوي ليث العلامي، عن آخر تطورات المنخفض الجوي الذي تتعرض له فلسطين خلال الأيام المقبلة.

وأكد العلامي في تصريح لوكالة "فلسطين الآن"، أن المنخفض يبدأ تأثيره في وقت متأخر من يوم الأربعاء وينحسر مع صباح يوم الجمعة، مبينا أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جديد يوم الأحد المقبل؟

وحول تفاصيل المنخفض، قال العلامي:" يكون الطقس خلال النصف الأول من نهار يوم غدٍ الأربعاء حتى ساعات العصر دافئاً ومُستقراً مع هبوب لرياح نشطة على فترات تكون أحياناً مثيرة للغبار والأتربة" .

وأضاف العلامي: "بالاتجاه نحو ساعات الليل وخاصة حول منتصف الليل وحتى فجر الخميس ، تقترب من المنطقة كتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة مترافقة بمنخفض جوي يتمركز شمال غرب جزيرة قبرص ، وبالتالي تنخفض درجات الحرارة بشكل متسارع وتزداد برودة الطقس وفي هذه الفترة تهطل الأمطار فوق العديد من المناطق -في معظم أقاليم الوطن الشمالية والوسطى والجنوبية- ، تكون غزيرة ورعدية محلياً فوق بعض النطاقات الجغرافية دون غيرها ".

وتابع: "الفترة ما بين صباح وعصر الخميس، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ، وطقس بارد ، وتكون الرياح نشطة مع هبات قوية في بعض الفترات، ولكن خلال هذه الفترة تتراجع فرص هطول الأمطار في غالبية المناطق وتتركز في المحافظات الشمالية من فلسطين تمتد أحياناً نحو أجزاء من شمال الضفة.

وأكد أن " الفترة ما بين مساء وليل الخميس وحتى صباح الجمعة تعبر البلاد جبهة هوائية ماطرة أكثر انتظاماً وشمولية ، لتهطل الأمطار مجدداً في غالبية المناطق الفلسطينية بما فيها مختلف مناطق الضفة واجزاء واسعة من قطاع غزة ، بغزارة متفاوتة بين الحين والآخر والمنطقة والأخرى .

المصدر: فلسطين الآن