16.66°القدس
16.46°رام الله
15.53°الخليل
21°غزة
16.66° القدس
رام الله16.46°
الخليل15.53°
غزة21°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

"لجنة المتابعة" تؤكد ضرورة إنجاح الحوار الوطني الشامل

غزة - فلسطين الآن

دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية إلى تضافر كافة الجهود من أجل إنجاح الحوار الوطني الشامل وتحقيق الوحدة والمصالحة الوطنية والشراكة وإنهاء الانقسام وتهيئة الأجواء.

وطالبت اللجنة الأحد في ختام اجتماعها اليوم بغزة خلال بيان لها، بتذليل أي عقبات قد تظهر أمام إجراء الانتخابات الفلسطينية الشاملة بكل مراحلها، وعدم استباق الحوار بأي إجراءات أو قرارات تؤثر على نجاحه.

وأضاف بيان اللجنة "يجب أن تكون الانتخابات بأفق سياسي يحافظ على المشروع الوطني الفلسطيني، وأيضا بوصفها معركة وطنية في مواجهة الاحتلال وحق دستوري وقانوني للشعب الفلسطيني في الشتات والضفة الغربية وقطاع غزة والقدس عاصمة دولة فلسطين التي يجب أن تشارك في الانتخابات ترشيحا وتصويتا".

وتابع البيان "يجب أن تشكل الانتخابات مدخلا لتوحيد مؤسسات الشعب الفلسطيني فى الداخل والخارج، وتجديدها وتطويرها كخطوة على طريق التحرر الوطني والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، والتخلص من استحقاقات المرحلة السياسية السابقة، والخروج من مربع الالتزامات المترتبة على الاتفاقات الموقعة التي انتهت وعدم تجديد المرحلة الانتقالية التي تجاوزها الزمن".

وطالبت لجنة المتابعة جماهير شعبنا بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة في مواجهة وباء كورونا، والعمل على تحصين المجتمع الفلسطيني ليستطيع مواجهة التحديات الوطنية وفي مقدمتها مواجهة الاحتلال وسياساته.

 

المصدر: فلسطين الآن