القدس
رام الله
الخليل
11°غزة
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
الثلاثاء 09 مارس 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

تطورات المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد هذه الأيام

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن تتأثر البلاد تدريجيا بمنخفض جوي، لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية وتمتد خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

هذه الليلة: يكون الجو شديد البرودة في معظم المناطق، وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

ويستمر تأثير المنخفض الجوي خلال نهار يوم غدا الاثنين مع أمطار متفرقة في مناطق واسعة من البلاد ومع طقس بارد بشكل ملموس فيما ستكون الرياح نشطة مع هبات قوية في بعض الأحيان.

ويوم الثلاثاء يقترب منخفض جوي جديد من البلاد ليؤثر على البلاد تدريجياً بالاضافة لنهار الأربعاء مع أمطار متفرقة وتساقطات بردية أحياناً، ويتوقع أن تندفع كتلة هوائية من أصل قطبي نحو البلاد يوم الأربعاء وخصوصاً في المساء والليل وفجر الخميس، مما يؤدي الى انخفاض درجات الحرارة الى أقل من 4 درجات في القمم الجبلية العالية، وسيتميز هذا المنخفض بالبرودة الشديدة، وحسب الخصائص الحالية لهذا المنخفض والكتلة الهوائية الباردة فيستبعد تساقط الثلوج نتيجة عدم تعمق الهواء القطبي بالمستوى المطلوب، وذلك تبعاً للتحديثات الحالية.

ويتوقع الراصد الجوي ان تحصد معظم المناطق كميات جيدة جداً وممتازة من الهطولات المطرية خلال الأيام الأربعة القادمة بمشيئة الله تعالى.

ويتوقع حسب المؤشرات الأولية أن تسيطر على البلاد نهاية الأسبوع كتلة هوائية شديدة البرودة وجافة ستؤدي الى وصول درجات الحرارة الى مستويات منخفضة جداً، حيث لا يستبعد أن يتشكل الصقيع حسب المؤشرات الأولية.

المصدر: فلسطين الآن