القدس
رام الله
الخليل
13°غزة
القدس
رام الله
الخليل
غزة13°
الإثنين 01 مارس 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

قيادي في "فتح" يكشف موعد لقاء الفصائل بالقاهرة وأبرز الملفات المُتوقع حلها

أكد الدكتور عبد الله عبد الله، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن اللقاء الوطني للفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة، سيكون في نهاية الاسبوع الاول من شهر شباط/ فبراير 2021، لافتا إلى أن سيكون يوم 5 أو 6 من الشهر ذاته.

وقال عبد الله في تصريحات صحفية،: "اللقاء الوطني لن يكون مقتصرا على ملف الانتخابات الفلسطينية، وإنما سيناقش قضايا عديدة، حيث أن الانتخابات ستأخذ الحيز الأكبر، واليات انجاحها والخيارات امام العقبات التي قد تواجهنا خاصة في القدس".

وفي السياق، أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن ملف الموظفين، من المتوقع حله قبل لقاء القاهرة، لافتا إلى أن هناك قراراً بحله، ولكن المشكلة كانت متمثلة في توفير السيولة.

وقال: "توفرت لدينا سيولة وتم سداد مستحقات الموظفين في الشهرين الماضيين، بالاضافة الى أن هناك ازمة كورونا، حيث كنا متوقعين أن تصل لنا مساعدات للقاح كورونا، ولكن لم تأت، فاضطرت الحكومة شراء هذا اللقاح، حيث أن حياة المواطنين اولوية".

وأضاف عبد الله: "اذا توفرت السيولة سيتم حل ملف رواتب الموظفين، ولكن اذا تأخر حل هذا الملف سيكون على جدول اعمال حكومة الوحدة الوطنية التي ستفرزها صناديق الاقتراع".

 

المصدر: فلسطين الآن