19.45°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
25.93°غزة
19.45° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة25.93°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

خبر: السيد يهدد بالإضراب تضامناً مع شراونة وعيساوي

هدد رئيس الهيئة القيادية العليا لحركة حماس في سجون الاحتلال القيادي "عباس السيد" بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام تضامناً مع الأسيرين المضربين أيمن الشراونة وسامر عيساوي منذ أكثر من أربعة أشهر. وفي رسالة له، قال السيد -المحكوم بالمؤبد 37 مرة- :"إنه يدرس الآن ضمن الأطر التنظيمية البدء في الإضراب المفتوح عن الطعام في محاولة للفت الانتباه لقضية الشراونة وعيساوي، وفي محاولة لحث الحركة الأسيرة الفلسطينية والقيادات الوطنية والمؤسسات لإعطاء هذه القضية أهمية أكبر". وأكد الأسير السيد أنه "لا يريد أن يضيع تعب هؤلاء الأسرى هدرا، وأنه يخشى أن يستشهد أيا من الأسيرين"، مؤكدا أنه غاضب بشكل كبيرة من قلة التفاعل مع هذه القضية التي لم تأخذ حقها من قبل المسئولين الفلسطينيين ولا المنظمات المجتمعية. وقال مدير مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان "فؤاد الخفش" إن من شأن هكذا خطوة :"إعطاء زخم كبير لقضية الأسرى المضربين"، وسيخلق حالة من القلق داخل السجون، وأن أسرى كثر سينضمون للإضراب لما يملكه عباس السيد من مكانة ومنزله كبيرة في السجون وخارجها، كونه من أبرز القيادات الوطنية.