16.35°القدس
16.09°رام الله
14.97°الخليل
19.41°غزة
16.35° القدس
رام الله16.09°
الخليل14.97°
غزة19.41°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

الكثير من الكواليس حدثت في الأسابيع الماضية

قناة عبرية: جو من الثقة المفرطة بالنفس في المقاطعة بشأن فوز فتح بالانتخابات

الضفة الغربية - فلسطين الآن

قال الصحفي الإسرائيلي في قناة "كان" العبرية غال بيرغر، اليوم السبت، إن الكثير من الكواليس حدثت في الأسابيع الخمسة التي مرت، منذ إعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عن موعد الانتخابات الفلسطينية.

وأضاف برغر في تصريح صحفي: "يحدث الكثير خلف الكواليس في الأسابيع الخمسة التي مرت منذ إعلان أبو مازن أن النظام الفلسطيني يتجه إلى انتخابات جديدة".

وتابع: "هناك الكثير من الحركة لكبار المسؤولين، من مسؤولين فلسطينيين ودبلوماسيين دوليين وشخصيات يزورون رام الله بشكل متزايد، أو يكتفون بالمكالمات الهاتفية واجتماعات التقريب لمحاولة فهم ما يحدث".

وأشار إلى أن رام الله تنتظر سماع موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن وحكومته الجديدة من انتخابات السلطة الفلسطينية. مبيناً أن الأمريكيون لا يزالون يحاولون معرفة مدى خطورة هذا الأمر بأنفسهم وما إذا كان سيحدث لاحقًا.

وأكد أن امتناع واشنطن حتى الآن عن التعبير عن موقف علني، يُفسر على أنه ضوء أخضر لدى المقاطعة لمواصلة الانتخابات الفلسطينية في مايو.

ولفت إلى أن الأجواء في المقاطعة تتحدث عن جو من الثقة المفرطة بالنفس، وهم واثقون من أن فوز فتح في الانتخابات الفلسطينية المقبلة في جيوبهم.

وبشأن زيارة حسين الشيخ إلى مروان البرغوثي الأسبوع الماضي، قال بيرغر، "الأسبوع الماضي تم إرسال حسين الشيخ، أحد أقرب شخصين لأبو مازن والشخصية الفلسطينية الأقرب إلى الإسرائيليين لزيارة مروان البرغوثي في السجن، وبعد اللقاء عاد الشيخ إلى المقاطعة بصافرة إنذار البرغوثي معنا على الأقل في الانتخابات التشريعية".

وتوقع أن يواصل الشيخ التشاور مع البرغوثي في المستقبل القريب لوضعه في مقدمة الأمور المتعلقة بتشكيل قائمة فتح في الانتخابات.

المصدر: فلسطين الآن