21.35°القدس
20.93°رام الله
19.97°الخليل
21.78°غزة
21.35° القدس
رام الله20.93°
الخليل19.97°
غزة21.78°
الجمعة 03 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.26دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.73دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.26
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.73

الإعلان عن فعاليات رافضة لسياسات الأونروا بغزة

غزة - فلسطين الآن

أعلنت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن استمرار فعالياتها الرافضة لنظام توزيع السلة الغذائية الموحدة، بعد إلغاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ما يعرف بـ "الكابونة الصفراء".

وأوضحت اللجنة في بيان لها خلال مؤتمر صحفي، أنها ستنظم يوم الخميس المقبل حملة إعلامية وموجة مفتوحة عبر كافة الإذاعات لعرض ظروف اللاجئين وانعكاسات حرمان مئات آلاف اللاجئين من حقهم في الحصول على الحصة الغذائية ورفض إلغاء الكابونة الصفراء.

فيما سيتم يومي الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل، إغلاق كافة مراكز التوزيع في جميع المحافظات في قطاع غزة من الساعة السابعة حتى الحادية عشرة صباحًا كرسالة احتجاج على سياسة الأونروا وصرخة عالية للمجتمع الدولي من أجل التدخل وسد العجز المالي للأونروا.

ويوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، سيتم إغلاق مكاتب رؤساء المناطق بالكامل لمدة يوم واحد، يليه الخميس إرسال رسائل إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة – المفوض العام للأونروا مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة – جامعة الدول العربية – منظمة المؤتمر الإسلامي، نشرح معاناة اللاجئين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتطلب درجة أعلى من الدعم والإسناد للاجئين الفلسطينيين.

وتشمل الاحتجاجات، تنظيم تجمع نسائي كبير أمام مقر الأونروا الرئيس يوم الاثنين الخامس عشر من الشهر الجاري، يليه يومي الثلاثاء والأربعاء إغلاق كافة مراكز الخدمات لمدة يومين كاملين هذه المراكز التي ستقوم بتحديث بيانات الموظفين والهادفة إلى شطب السلة الغذائية عنهم، والخميس عقد لقاءات مع مؤسسات حقوقية محلية ودولية حول السلة الغذائية وانعكاساتها السلبية على اللاجئين.

واعتبرت اللجنة هذه الفعاليات عبارة عن رسائل تنقل حالة الغضب التي تجتاح اللاجئين، مضيفةً "سنواصل التحرك بكل الاتجاهات حتى يعود الحق الطبيعي إلى جميع اللاجئين".

 

المصدر: فلسطين الآن