22°القدس
20°رام الله
20°الخليل
19°غزة
22° القدس
رام الله20°
الخليل20°
غزة19°
الخميس 15 ابريل 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

لجنة اللاجئين المشتركة: الأونروا لم تستجب لنا واحتجاجاتنا مستمرة

غزة - فلسطين الآن

قال رئيس اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة محمود خلف، إن ما دار في اجتماعاتنا مع مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بغزة، ماتياس شمالي، كان فيه سلبية مطلقة بعدم الاستجابة لطرحنا بإلغاء الكابونة الموحدة والعودة للنظام القديم وإصراره على نظام الكابونة الموحدة وحرمان 770 ألف لاجئ مصنفين أشد فقراً من الحصول على الكابونة الصفراء.

وأوضح خلف خلال حديث لإذاعة "صوت الأقصى" أن الاونروا بدأت بتطبيق برنامج السلة الغذائية الموحدة أواخر الشهر الماضي، منوهًا أنه في اليوم الأول من عملية التوزيع أغلقنا 6 مراكز توزيع كخطوة تحذيرية للضغط على إدارة "الاونروا" للتراجع عن قرارها إلا أن الوكالة ما زالت مصرة على نظام الكابونة الموحدة.

وأضاف: "برامجنا وفعالياتنا الاحتجاجية مستمرة لثلاثة أسابيع قادمة للضغط على إدارة الأونروا لإلغاء نظام الكابونة الموحدة المجحف بحق اللاجئين وحرمان مئات آلاف اللاجئين من الحصول على حقهم الطبيعي في السلة الغذائية من أصحاب الفقر المدقع".

وأكد مشددًا: "أكدنا أكثر من مرة أنه لا يجوز تحميل العجز المالي في "الأونروا" للاجئ الفلسطيني وكان يجب التوجه للمجتمع الدولي ووضعه أمام مسؤولياته بدلاً من اللجوء إلى سياسة تقليص الخدمات واقتطاع الكابونة من الفقراء".

المصدر: فلسطين الآن