21.91°القدس
21.59°رام الله
20.53°الخليل
24.91°غزة
21.91° القدس
رام الله21.59°
الخليل20.53°
غزة24.91°
السبت 05 أكتوبر 2024
5.01جنيه إسترليني
5.39دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.19يورو
3.82دولار أمريكي
جنيه إسترليني5.01
دينار أردني5.39
جنيه مصري0.08
يورو4.19
دولار أمريكي3.82

الدوري المصري.. الزمالك يستعيد نغمة الفوز أمام سيراميكا كليوباترا

عاد الزمالك للانتصارات من جديد بعد الفوز على ضيفه سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس ضمن الجولة الـ15 من دوري We المصري على ستاد القاهرة الدولي.

ورفع الزمالك رصيده إلى 33 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، متفوقًا بست نقاط على الأهلي الذي لعب 3 مباريات أقل.

أما سيراميكا كليوباترا فتوقف عند 21 نقطة في المركز التاسع بجدول الترتيب.

أحداث المباراة

استطاع الزمالك أن يتقدم سريعًا وجاء الهدف من هجمة مرتدة بعد تمريرة رائعة من ساسي لبنشرقي الذي انطلق بالكرة وتوغل إلى منطقة الجزاء وسددها بيمناه رائعة مرت على يسار عامر عامر حارس سيراميكا إلى داخل الشباك، ويتقدم صاحب الأرض في الدقيقة السادسة.

وحاول سيراميكا التعادل سريعا في الدقيقة الثامنة بهجمة سريعة تصل داخل منطقة الجزاء عند شادي حسين يسدد كرة أرضية قوية تمر بجوار القائم الأيسر لجنش حارس الزمالك ليضيع فرصة هدف التعادل على سيراميكا كليوباترا.

وظهر جنش في الصورة بالدقيقة 17 بعدما ميدو جابر يتلقي كرة داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية بيسراه على يمين حارس الزمالك الذي تصدى لها بقدمه بصورة رائعة.

ومع إهدار سيراميكا للفرص عاد إمام عاشور ليصعب المهمة على الضيوف بالهدف الثاني في الدقيقة 20 بصاروخية بعد هجمة سريعة للزمالك تصل عند ساسي يمررها لإمام عاشور الذي يسددها بيسراه قوية تسكن على يمين عامر عامر حارس سيراميكا.

وأهدر سيراميكا فرصة مزدوجة في الدقيقة 35 بعد عرضية من الجانب الأيمن ارتقى شادي حسين مبكرًا ولم يتمكن من استقبلها بشكل جيد، ثم عرضية من الجانب الأيمن استقبلها أحمد ياسر ريان برأسية بجوار القائم.

وبدأ الشوط الثاني بفرصة لسيراميكا من عرضية من الجانب الايسر أرسلها شريف دابو أخطأ دفاع الزمالك في التعامل معها لكن لاعبي سيراميكا لم يستغلوا الكرة وتمر دون خطورة على جنش بعد ذلك.

وأهدر أحمد ياسر ريان انفرد بمرمى جنش في الدقيقة 59 من عمر المباراة، بعدما حصل على بينية رائعة وضعته في مواجهة حارس الزمالك الذي أمسك بالكرة، لكن بعد ذلك احتسبها الحكم المساعد تسلل.

وأحرز أشرف بنشرقي هدف للزمالك في الدقيقة 65 بعدما تبادل التمرير مع عبدالله جمعة ليسكنها في الشباك من لمسة واحدة، لكن بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد تم إلغاء الهدف بداعي وجود خطأ من زيزو ضد صالح جمعة في عملية بناء الهجمة.

ومن جديد حاول سيراميكا كليوباترا تقليل الفارق عن طريق شادي حسين في الدقيقة 82 لكن محمود جنش كان في الموعد وحول الكرة إلى ضربة ركنية.

وحصل أوباما على فرصة خطيرة من أجل إضافة هدف ثالث للزمالك لكن عامر عامر تصدى للكرة وذهبت لبنشرقي الذي سدد الكرة في الشباك من الخارج.

وقام أحمد ياسر ريان بإهدار أسهل فرص المباراة بعدما حصل على بينية ساحرة في الدقيقة 89 من عمر المباراة لعبها شريف دابو لينفرد بجنش ويعلق الكرة تجاه المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وعاد جنش من جديد وتألق في الدقيقة 90+3 وأبعد كرة في غاية الخطورة من شادي حسين ليؤكد على جاردته بحراسة مرمى الزمالك في مباراة كان أحد أبرز نجومها وعاد فيها الأبيض للانتصارات من جديد.

المصدر: فلسطين الآن