25.01°القدس
24.77°رام الله
23.86°الخليل
27.93°غزة
25.01° القدس
رام الله24.77°
الخليل23.86°
غزة27.93°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

خبر: إيران تدشن أكبر مصنع لتوليد الكهرباء

أعلنت إيران أنها دشنت، بحضور رئيس الجمهورية"محمود أحمدي نجاد"، ما وصفته بأكبر مصنع بخاري لتوليد الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط بكلفة 2 مليار يورو. وذكرت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، أن المصنع الذي يقع بمنطقة باكدشت التابعة لمدينة دماوند شمال شرق العاصمة طهران، ينتج 3 آلاف ميغاواط من الطاقة، أي ما يعادل 5% من مجموع الطاقة الكهربائية التي تحتاجها جميع المدن الإيرانية. وبسبب قربه من العاصمة يلعب هذا المصنع دوراً حيوياً في تزويدها بما تحتاجه من الطاقة. وأضافت الوكالة أن كلفة إنشاء المصنع بلغت نحو ملياري يورو، وأن جميع مراحله قد نفذت على يد الخبراء الإيرانيين وبمعدات وإمكانات إيرانية.