26.12°القدس
25.88°رام الله
24.97°الخليل
28.6°غزة
26.12° القدس
رام الله25.88°
الخليل24.97°
غزة28.6°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

خبر: ليبرمان: سنحتل غزة إن أطلقت صواريخ علينا

قال وزير الخارجية الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان"- خلال احتفال لحزبه (إسرائيل بيتنا) مساء الثلاثاء 11/12/2012 -إن السلطة الفلسطينية :"لن ترى خلال الأربعة أشهر القادمة ولا أغورة واحدة من عائداتها الجمركية التي نجبيها لها". ونقلت هآرتس أقول ليبرمان حيث أكد أن أموال السلطة الفلسطينية سندفعها كديون مستحقة لجهات إسرائيلية وأضاف: "نحن نريد من السلطة الفلسطينية مليار و600 مليون شيكل ونحن سنحول تلك الأموال من أموال عائدات الجمارك الفلسطينية ونعطيها للجهات الإسرائيلية. وأضاف تلك الخطوة ستستمر أربعة أشهر وبعد تسديد الديون سنقرر إن كنا نريد إعادة تحويل أموالهم أو لا ولكن على قادة السلطة الفلسطينية أن ينسوا الأموال لمدة أربعة أشهر فلن يروا ولو شيكل واحد. وحيال غزة قال ليبرمان: "على العالم أن يفهم بأن أي هجوم صاروخي من غزة ضد (إسرائيل) يعني لنا دخول جيشنا براً لقطاع غزة، وإن دخلنا فلن يكون دخول الجيش كما حدث إبان عملية الرصاص المصبوب بل سيطرة كاملة على كل قطاع غزة .