26.12°القدس
25.88°رام الله
24.97°الخليل
28.21°غزة
26.12° القدس
رام الله25.88°
الخليل24.97°
غزة28.21°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

خبر: كوريا الشمالية تطلق صاروخاً يحمل قمر صناعي

في تحد للتحذيرات الأممية والأمريكية أعلنت كوريا الشمالية فجر اليوم الأربعاء 12/12/2012, عن اجراء تجربة ناجحة على اطلاق صاروخ حاملاً قمراً صناعياً إلى الفضاء الخارجي. وأكدت بيونغ يانغ أن القمر الصناعي دخل مداره في الفضاء الخارجي. ‏ وفي نيويورك يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً اليوم بطلب من الولايات المتحدة واليابان, لبحث الخطوة الكورية الشمالية. يشار إلى أنه بالرغم من أن بيونغ يانغ تقول إن الهدف من إطلاق الصاروخ هو نقل قمر صناعي إلى الفضاء، إلاّ أن سيول وواشنطن ودولا عدة أخرى ترى في هذه الخطوة, اختبارا لصاروخ باليستي طويل المدى, مما يعد انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة.