15°القدس
15°رام الله
15°الخليل
17°غزة
15° القدس
رام الله15°
الخليل15°
غزة17°
الأربعاء 21 ابريل 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

بالصور: الكتلة الإسلامية تنظم مؤتمرا طلابيا دوليا نصرة للقضية ورفضا للتطبيع

غزة - فلسطين الآن

نظمت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" صباح اليوم الثلاثاء المؤتمر الطلابي الدولي الثاني بعنوان: "دور الهيئات الطلابية والشبابية في نصرة القضية الفلسطينية ورفض التطبيع" بمشاركة واسعة من قيادات العمل الوطني والإسلامي، وقيادات مجتمعية وطلابية.

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر م. أمجد مزيد على أن شعبنا الفلسطيني لا زال يقدم نموذجا فريدًا في مقاومة الاحتلال، مستمدًا ذلك من إيمانه بعدالة قضيته وإرادته التي لا تلين، ومن دعم الأحرار في كل المحافل والعواصم.

ولفت إلى أن شعبنا الفلسطيني يقدم نموذجًا فريدًا في مقاومة الاحتلال، لافتا إلى أن الشباب يقف سدًا منيعًا لوقف الهرولة نحو التطبيع.

وأكد مزيد تطلع الكتلة الإسلامية لتشكيل جبهة طلابية عربية ترفض التطبيع وتشكل حلقة من حلقات كسر الحصار.

وفي كلمته خلال المؤتمر، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، على أن الانتخابات الفلسطينية يجب أن تكرس مبدأ الشراكة وتفتح المجال لإعادة بناء المرجعيات الوطنية في كل المستويات سواء السلطة الفلسطينية أو منظمة التحرير.

وشدد هنية على جدية حماس في إنجاز هذه المرحلة وتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في حوارات القاهرة ومخرجات الأمناء العامون وتفاهمات إسطنبول.

وأكد هنية على ثلاثة ركائز أساسية من أجل إنجاز طموحات وتطلعت شعبنا الفلسطيني، في مقدمتها التمسك الكامل في حقنا في أرض فلسطين، وعدم التراجع عن حق العودة لكل أبناء شعبنا والالتزام بتحرير الأسرى والحفاظ على الثوابت الوطنية والشرعية لشعبنا وأمتنا.

من جانبه، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية خلال كلمته في المؤتمر، أن ذكرى يوم الأرض دلالة على أن شعبنا لا يقبل القسمة، وأن كل محاولات التهويد ستبوء بالفشل.

ودعا الحية الشباب الفلسطيني وشباب الأمة لمهاجمة الاحتلال الإسرائيلي في كل المواقع والساحات والنوافذ التي كذب على العالم 70 سنة فيها.

وأكد الحية أن التطبيع مع الاحتلال هو معول هدم لكل القيم والقرارات العربية والسلامية والدولية ولحضارتنا وثقافتنا ووحدتنا.

وخاطب الحية الشباب: لاحقوا الاحتلال وقاوموه ولا تجعلوه يرتاح في ساحة من الساحات قفوا في كل المحافل لتجرموا هذا الاحتلال ولتكشفوا زيفه.

وأضاف من حسن الطالع أن يقف شباب فلسطين والعالم خلف القضية الفلسطينية لمواجهة الاحتلال بكل الأشكال.

وأردف بالقول ليكن شعار شباب الأمة اليوم مقاطعة الاحتلال في كل مكان والنهوض لوقف سيل الهرولة، داعيًا شباب فلسطين لتحطيم مؤامرة التطبيع.

وتابع نقول لشباب في العواصم العربية والإسلامية انتفضوا في كل مكان لتواجهوا العدو بالكلمة والإعلام والرسومات والمقالات في كل المواقع، مضيفًا عندما يشعر الاحتلال أنه ملاحق في كل مكان سيضمحل ويعود للوراء شيئا فشيئا حتى يندحر عن فلسطين.

ودعا الحية لدعم الأنشطة والفعاليات التي تدعم القضية الفلسطينية، والعمل على إطلاق حملة كبيرة من الأبحاث لإعادة الوعي والحقيقة وإعادة رسم الرواية الحقيقة التي زيفت، لافتا إلى أن حركة حماس اهتمت في هذا المجال وجعلت في مكتبها السياسي دائرة وملف خاص بالتطبيع.

وفي كلمة عن القوى والفصائل الفلسطينية، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش رفض شعبنا الفلسطيني للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف لدينا وثائق تاريخية وسماوية تؤكد بطلان التطبيع، وتؤكد على حقنا في أرضنا الفلسطينية.

من جانبه، أكد الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك أن التطبيع خيانة وقضيتنا لن تنتهي إلا بزوال الاحتلال، مشددا على دور الطلاب الفاعل في التصدي للتطبيع.

R2kjo.jpg
97SfJ.jpg
7V0RP.jpg
BbJpX.jpg
4tAKz.jpg
oLbpn.jpg
 

المصدر: فلسطين الآن