15°القدس
15°رام الله
15°الخليل
17°غزة
15° القدس
رام الله15°
الخليل15°
غزة17°
الأربعاء 21 ابريل 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

بعد صدور تقرير خاشقجي

غادة عويس تحرج ولي العهد السعودي بهذا الاقتراح

علقت الإعلامية والمذيعة البارزة بقناة الجزيرة غادة عويس، على تقرير الاستخبارات الأمريكية الذي صدر مؤخرا بشأن اغتيال الكاتب السعودي جمال خاشقجي.

وردا على حملة الذباب السعودي للتغطية على فضيحة ولي العهد عبر الوسوم وحملات الهجوم التويترية، قالت غادة عويس ما نصه:.” من لم يجد في تقرير سي آي إي دليلا على إصدار ولي العهد السعودي أمرا بقتل خاشقجي، ما عليه سوى مطالبة مبس. بتسليم نفسه لمحقق مستقل.”

وتابعت بأن هذا المحقق “سيستجوبه وال١٧ الذين نفذوا الجريمة. وبناء على التحقيق المهني الجدي واعترافات منفذي العملية تظهر الحقيقة.”

واختتمت غادة عويس مهاجمة النظام السعودي: “البريء لا يخفي شيئا ولا يحتمي بنفوذه وبهاشتاغات هبلة”

ولاقت تغريدة مذيعة الجزيرة غادة عويس تفاعلا واسعا من قبل النشطاء، الذين طالبوا بضرورة ردع ولي العهد المتهور ووقف جرائمه الشنيعة بحق مواطنيه.

ونشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، مقالا تحدثت فيه عن سبب رفض الإدارة الامريكية معاقبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وتحت عنوان “البيت الأبيض يدافع عن نفسه لعدم معاقبة ولي العهد“، نشرت الصحيفة مقالاً للكاتب جوليان بورغر كاشفة سبب رفض. الإدارة الأمريكية معاقبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المتورط في جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وكالات