20°القدس
19°رام الله
20°الخليل
20°غزة
20° القدس
رام الله19°
الخليل20°
غزة20°
الجمعة 07 مايو 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

"حماس": نأسف لاستغلال شخصيات من السلطة قضية الأسير الشحاتيت

عبّرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأحد، عن تقديرها العالي لموقف عائلة الأسير المحرر منصور الشحاتيت "الذي يعبر أصالتها في زيف رواية قناة العربية بعد 17 عامًا من اعتقال ابنهم الذي قدم زهرة شبابه في سجون الاحتلال دفاعاً عن شعبه الفلسطيني".

وأعربت الحركة على لسان الناطق باسمها، حازم قاسم، عن أسفها لتحرك بعض الشخصيات الرسمية في السلطة الفلسطينية لاستغلال حالة المحرر "الشحاتيت" والأجواء التي صاحبت الإفراج عنه، داعيةً لرعاية حقيقية له وشاملة للأسرى وعدم التلاعب بمشاعرهم كورقة انتخابية.

كما عبّرت عن تقديرها لموقف الصحفي منصور سقف الحيط الذي أعلن استقالته من قناة العربية "بعد أن اتضح جلياً أنها قناة تثير الفتن وتنشر الأكاذيب وتُحدث حالات شقاق داخل الشعب الفلسطيني".

وقال قاسم: "الوعي الكامل لدى الشعب الفلسطيني هو الكفيل بمحاربة سلوك قناة العربية وفضحها إعلامياً على المستوى الشعبي ومقاطعتها من الجمهور الفلسطيني ومنعها من تحقيق أهدافها".

وبخصوص الاعتراضات المقدمة لقائمة "القدس موعدنا"، أكد قاسم، أن حركة حماس تتعامل مع كل مراحل العملية الانتخابية وفق القانون.

وأوضح أن قائمة "القدس موعدنا" قدمت ردّها على الاعتراضات بالرغم من أن هذه الاعتراضات لا تستند على وقائع.

وأشار الناطق باسم "حماس"، أن حركته بانتظار رد لجنة الانتخابات المركزية على هذه الاعتراضات.

وتابع: "نسير في العملية الانتخابية إلى الأمام وأملنا كبير أن يتم العرس الديمقراطي ويصل إلى نهايته ونكون أمام إعادة ترتيب للبيت الفلسطيني بما يخدم مصالح شعبنا".

المصدر: فلسطين الآن