17.79°القدس
17.55°رام الله
16.64°الخليل
24.45°غزة
17.79° القدس
رام الله17.55°
الخليل16.64°
غزة24.45°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

مارست أقصى درجات العنف والتحريض..

خبر: (إسرائيل) تسجل رقماً قياسياً في العنصرية

ذكرت صحيفة هآرتس العبرية أكدت جمعية حقوق المواطن في (إسرائيل) أن (إسرائيل) حطمت هذا العام 2012 الرقم القياسي للعنف والعنصرية ضد الأفارقة بممارسة أقصى درجات التمييز ضد اللاجئين والأفارقة، فضلاً عن الممارسات اللاإنسانية ضد عرب 48 والبدو المتمثلة في هدم المنازل والاعتقالات. وبحسب التقرير السنوي لجمعية حقوق المواطن،، والذي نشرته صحيفة هآرتس العبرية، فقد مارست (إسرائيل) هذا العام أقصى درجات العنف والتحريض، مشيرة إلى أن إلقاء الزجاجات الحارقة على البيوت ورياض الأطفال الخاصة بطالبي اللجوء السياسي في (إسرائيل)، وإحراق الشقق في القدس، وطعن الأفارقة والتظاهر ضدهم، كل هذه الأشياء أصبحت بمثابة العرض الأكبر للعنف في (إسرائيل) طوال عام. وتابعت الصحيفة أن العنف الإسرائيلي لم يقتصر على الأفراد وإنما امتد للمؤسسات التي أدخلت هذا العام إلى حيز التنفيذ قانون المتسللين الذين ينص على أن من يدخلون (إسرائيل) عبر مصر يمكن اعتقالهم بدون محاكمة لمدة ثلاث سنوات، وفي حالات معينة لأجل غير مسمى. وأضافت الصحيفة أن (إسرائيل) اتبعت آلية جديدة لقمع المظاهرات، بما في ذلك استدعاء المتظاهرين والمحتجين على سوء الأحوال الاجتماعية للاستجواب غير القانوني بمعرفة الشرطة والتحقيق في نواياهم الاحتجاجية المستقبلية بل ومضمون اللافتات التي سيرفعونها أثناء مسيرات الاحتجاج.