19.44°القدس
19.14°رام الله
18.3°الخليل
19.72°غزة
19.44° القدس
رام الله19.14°
الخليل18.3°
غزة19.72°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

بالفيديو: اعتداء رجل عنصري بألمانيا على فتى سوري بالقطار

تهجم عنصري ألماني على فتى سوري داخل أحد القطارات، موجها له ركلات بوجهه وشتائم عنصرية مطالبا إياه بالعودة لبلده، وفق تسجيل تداوله نشطاء وتحدثت عنه صحيفة بيلد الألمانية.

وأثار الفيديو الذي لم يتسن التأكد من حيثياته، غضبا داخل وخارج ألمانيا، استدعى تدخل الشرطة وإلقاء القبض على الفاعل، وسط مطالبات بضرورة التصدي لهجمات واعتداءات العنصريين في ألمانيا ضد المهاجرين العرب، بحسب ما ذكرت مواقع سورية خاصة بالمهاجرين في ألمانيا.

ووفق الصحيفة الألمانية فإن الرجل هاجم الفتى (17 عاما) بينما كان يسافر لوحده في القطار، حيث وثق أحد الركاب الحادثة كاملة ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي .

وحظيت الحادثة باهتمام وسائل الإعلام الألمانية، التي ناقشت ملف الهجرة والتداعيات الاجتماعية لها، والحالة العنصرية التي باتت تتزايد بين شريحة من الألمان العنصريين.

وتظهر مشاهد الفيديو قيام المهاجم، والذي لم يرتد كمامة على وجهه أثناء سفره بالقطار، بشتم الفتى، طالبا منه خفض رأسه أثناء الحديث معه ووجوب عودته إلى بلده، قبل أن يركله برجله ليصيب رأسه عدة مرات.

وتظهر في الفيديو فتاة اقتربت من الرجل المهاجم وتحدثت معه، ويعتقد أنها رفيقته، فبل أن يفتح باب القطار ويخرج .

وأعلنت شرطة إيرفورت أنه تم التعرف على بيانات المهاجم، وتمكنت من اعتقاله، وقالت الشرطة إنها تلقت العديد من الاتصالات من شهود عيان تعرفوا على هوية الرجل، وإنهم يريدون الادلاء بأقوالهم، وهو ما مكن الشرطة من سرعة تحديد هويته، حيث تبين للشرطة أن للرجل سجلا اجراميا في العديد من قضايا العنف والمخدرات.

من جهته، أعرب وزير الداخلية في ولاية تورينغن جورج ماير (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) عن صدمته لهذا الاعتداء وقال “شعرت بالضيق الشديد عندما شاهدت الفيديو. لقد صدمت من العدوانية والعنف ضد شاب أعزل. أنا أدين ذلك بشدة”.

وكالات