17.23°القدس
16.99°رام الله
16.08°الخليل
23.13°غزة
17.23° القدس
رام الله16.99°
الخليل16.08°
غزة23.13°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

خبر: المصادقة على بناء 1500 وحدة استطيانية بالقدس

صادقت ما يُسمى بـ"للجنة اللوائية للتنظيم والبناء" في مدينة القدس اليوم الاثنين، على خطة بناء 1500 وحدة إستيطانية جديدة في مغتصبة “رمات شلومو” شمال المدينة المقدسة. وكانت حكومة الاحتلال كثفت من إجراءاتها الاستيطانية بالضفة والقدس بعد حصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة. وأفر مجلس التخطيط والبناء في “الإدارة المدنية” الإسرائيلية، يوم الأربعاء الماضي، إيداع خطة لبناء 3400 وحدة إستيطانية في المنطقة المسماة “E1″ والتي تربط مغتصبة “معاليه أدوميم” بالقدس. وإمتنعت حكومة الاحتلال عن البناء في المنطقة “E1″ بسبب معارضة الولايات المتحدة وأوروبا؛ لأن البناء في تلك المنطقة سيتسبب في عزل الجنوب عن الشمال وويمنع قيام دولة فلسطينية.