28°القدس
27°رام الله
27°الخليل
28°غزة
28° القدس
رام الله27°
الخليل27°
غزة28°
السبت 08 مايو 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

في العشر الأواخر من رمضان..

رابطة علماء فلسطين تصدر فتوى شرعية بخصوص الاعتكاف في الأقصى والرباط في باحاته

أصدرت اليوم الاثنين 3/5/2021 دائرة الإفتاء برابطة علماء فلسطين فتوى شرعية بخصوص الاعتكاف في الأقصى والرباط في باحاته في الليالي العشر الأواخر من رمضان، وقامت بنشرها عبر موقعها الرسمي.

وقالت الرابطة في نص الفتوى:

الحمد لله والصلاة والسلام على سول الله صلى الله عليه وسلم أما بعد:

في ظل الاعتداءات المتكررة من المغتصبين الصهاينة للمسجد الأقصى وباحاته وآخرها الاعتداء الذي يخططون لتنفيذه يوم 28 رمضان الجاري مستغلين في ذلك انتهاء المعتكفين في الأقصى ليلة القدر ورجوعهم لبيوتهم، وفراغ المسجد من المعتكفين والمرابطين، ليقوموا بتنفيذ اقتحامهم الغاشم وتدنيس الأقصى في محاولة لتثبيت وضع جديد للسيطرة على الأقصى أو جزء منه، وتقييد المسلمين أو منعهم من دخوله أو الرباط أو حتى الصلاة فيه.

ولذلك فإننا نقول: إنه يجب على كل من يستطيع الوصول للأقصى أن يُشارك في الرباط والاعتكاف في الأيام وليالي العشر الأواخر من رمضان، حتى تفوتوا الفرصة على هؤلاء الصهاينة من تنفيذ اقتحامهم وتحقيق أهدافهم وأنه ينبغي أن لا يتركوا المسجد الأقصى فارغاً بعد اعتكاف ليلة القدر، بل يبقوا مستمرين في رباطهم واعتكافهم حتى نهاية الشهر.

وإذا كان الدفاع عن أراضي المسلمين واجباً شرعياً حتمياً، فكيف بالدفاع عن المقدسات والمساجد، وخاصة المسجد الأقصى مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم وأرض المحشر والمنشر في ظل هذه الاقتحامات المزمع تنفيذها في يوم الثامن والعشرين من رمضان (28 رمضان).

المصدر: فلسطين الآن