22°القدس
20°رام الله
21°الخليل
23°غزة
22° القدس
رام الله20°
الخليل21°
غزة23°
الأحد 13 يونيو 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

تغريدات: خامنئي يدعو الفلسطينيين للتوحد لمواجهة الاحتلال

القدس المحتلة - فلسطين الآن

دعا مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، الثلاثاء، الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وغزة وأراضي الـ48 إلى التوحد لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي باللغة العربية قال خامنئي: "الفلسطينيون، سواء في غزة أم في القدس أم في الضفة الغربية وسواء كانوا في أراضي 1948 أو في المخيمات، يشكلون بأجمعهم جسدا واحدا".

وأضاف: "ينبغي أن يتجهوا إلى استراتيجية التلاحم، بحيث يدافع كلّ قطاع عن القطاعات الأخرى، وأن يستفيدوا حين الضغط على تلك القطاعات من كل ما لديهم من مُعدّات".

وتابع: "الحكومات والشعوب المسلمة بأجمعها تتحمّل إزاء القضية الفلسطينية واجبا وعليها مسؤولية، لكن محور هذه المجاهَدة هم الفلسطينيون أنفسهم، وهم أربعة عشر مليونا داخل الأرض المحتلة وخارجها. والعزيمة الموحّدة لهذه الملايين من شأنها أن تحقق إنجازا عظيما".

وفي تغريدة أخرى حيا خامنئي النساء الفلسطينيات، وقال "إنّ مجاهدات الفلسطينيين والدماء الطاهرة لشهداء المقاومة استطاعت أن تُضاعف مئات المرات القدرة الذاتية للجهاد الفلسطيني".

ونوه خامنئي إلى قدرات المقاومة قائلا: "إنّ الشابّ الفلسطيني كان يدافع عن نفسه يوماً بالحجارة، واليوم فإنه يردّ على العدوّ بإطلاق الصواريخ الدّقيقة".

وفي إشارة غير مباشرة للإمارات والبحرين قال خامنئي: "أقام العدوّ الصهيوني قبل عشرات السنين علاقات مع مصر، ولكن منذ ذلك الوقت حتّى الآن وهو أكثر ضعفاً وأكثر تصدُّعاً. تُرى مع كلّ هذا، هل إنّ العلاقاتِ مع عددٍ من الحكوماتِ الضعيفةِ والحقيرة قادرةٌ على أن تنفعه؟!".

المصدر: فلسطين الآن