24°القدس
23°رام الله
23°الخليل
25°غزة
24° القدس
رام الله23°
الخليل23°
غزة25°
الأحد 13 يونيو 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

بالفيديو: الاحتلال يبلغ ركاب السيارات كيفية الاحتماء من صواريخ غزة

القدس المحتلة - فلسطين الآن

نشرت قيادة الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع فيديو يحوي تعليمات لركاب السيارات حول أفضل طريقة للنجاة من إصابة صاروخ بعد سماع دوي صافرات الإنذار.

وقالت قيادة الجبهة الداخلية إنه عند سماع دوي صافرات الإنذار يجب على قائد السيارة التوقف بحذر على جانب الطريق والترجل منها بسرعة والتوجه إلى أقرب منطقة محصنة للاحتماء بداخلها.

وحال لم يكن هناك وقت كاف للوصول إلى منطقة محصنة قريبة، نصحت القيادة التابعة للجيش الإسرائيلي بركن السيارة جانبا والترجل منها والابتعاد عنها والاستلقاء على الأرض مع حماية الرأس بواسطة اليدين.

وإذا ما تعذر الخياران الأول والثاني لعدم وجود وقت كاف قبل سقوط الصاروخ، نصحت الجبهة الداخلية بالبقاء في السيارة مع الانحناء إلى أسفل وحماية الرأس عبر تغطيتها باليدين.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قتل إسرائيليان وأصيب 5 آخرون 2 منهم في حالة وصفت بالحرجة جراء إطلاق الفصائل الفلسطينية صواريخ من قطاع غزة على مدينة عسقلان جنوبي إسرائيل.

في المقابل، أسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ بداية جولة التصعيد الحالية مساء أمس الإثنين عن مقتل 28 شخصا بينهم 10 أطفال وسيدة، وفقا لأحدث بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية.

 

المصدر: فلسطين الآن