27°القدس
25°رام الله
26°الخليل
27°غزة
27° القدس
رام الله25°
الخليل26°
غزة27°
السبت 12 يونيو 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

الداخلية بغزة: أعددنا سيناريوهات مختلفة مسبقاً للتعامل مع هذا الواقع

الداخلية بغزة: أعددنا سيناريوهات مختلفة مسبقاً للتعامل مع هذا الواقع
الداخلية بغزة: أعددنا سيناريوهات مختلفة مسبقاً للتعامل مع هذا الواقع

تحدثت وزارة الداخلية عن  خطة الطوارىء التي تسير بها وفق التطورات الميدانية على الأرض.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم في تصريحات لقناة "الغد" والتي تابعتها وكالة "فلسطين الآن" بما يلي:

منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة الإثنين الماضي، أعلنّا حالة الاستنفار في جميع الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية بوزارة الداخلية، وبدأنا العمل وفق خطة الطوارئ.

تسير خطة الطوارئ بدرجات متفاوتة، ونعمل وفق التطورات الميدانية على الأرض.

أعددنا سيناريوهات مختلفة مسبقاً للتعامل مع هذا الواقع، من وحي التجارب السابقة.

كافة الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية بالوزارة تقوم بواجبها على أكمل وجه، بهدف تأمين الجبهة الداخلية، وتقديم العون والإسناد للمواطنين في ظل العدوان الإسرائيلي.

جهاز الشرطة بكافة إداراته، وجهاز الدفاع المدني، ومديرية الخدمات الطبية العسكرية، يقومون بواجبهم على أكمل وجه، في دعم وإسناد أبناء شعبنا.

يواصل جهاز الأمن الداخلي القيام بواجبه في حماية الجبهة الداخلية، ومتابعة أي تحركات لمشبوهين قد يستخدمهم الاحتلال في ظل هذه الظروف.

الاحتلال عمد لاستهداف المقار الشرطية والأمنية، واستهدف بشكل رئيسي جهاز الأمن الداخلي، وهذه رسالة على الدور الكبير الذي يقوم به الجهاز في محاربة العملاء، والعمل على تجفيف المعلومات الاستخبارية التي يسعى الاحتلال للحصول عليها.

رغم محاولات الاحتلال لإعاقة عمل جهاز الأمن الداخلي بقصف مقراته، إلا أن ضباطه وجنوده يواصلون عملهم في الميدان للمحافظة على حالة الأمن والاستقرار، وحماية ظهر المقاومة.

يسعى الاحتلال من وراء استهداف مقرات الأجهزة الأمنية والشرطية لتشتيت عملها؛ كي يبث الفوضى داخل المجتمع الفلسطيني.

الاحتلال الإسرائيلي اعتاد على ارتكاب جرائم الحرب ومخالفة كل القوانين والأعراف، ولم يستثنِ حجراً ولا شجراً ولا بشراً، ولا مؤسسة مدنية ولا منشأة خاصة أو عامة.

نطمئن أبناء شعبنا على متانة الجبهة الداخلية، وأن وزارة الداخلية بكافة أجهزتها على أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل مع هذا الواقع الميداني؛ من أجل المحافظة على حالة الأمن والاستقرار الداخلي.

المكتب الإعلامي

وزارة الداخلية والأمن الوطني

الخميس 13 مايو 2021

المصدر: فلسطين الآن