21.66°القدس
21.19°رام الله
20.53°الخليل
20.1°غزة
21.66° القدس
رام الله21.19°
الخليل20.53°
غزة20.1°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

طالت كوادر من حماس

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات واسعة بالضفة

رام الله - فلسطين الآن

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت في معظمها كوادر ونشطاء حركة حماس.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عودة صبيح حمايل (36 عاما) من بلدة بيتا، وبشير زيادة من مادما، والفتى عمرو عماد زياد ريحان من بلدة تل، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

والفتى عمرو ريحان، هو نجل المرشح عن قائمة القدس موعدنا عماد ريحان، حيث اقتحمت قوات الاحتلال قرية تل جنوبي نابلس وداهمت منزله للمرة الثانية في محاولة لاعتقاله ونجله الآخر.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله فريد أبو الرب (21 عاما)، من قباطية، وحسن مصطفى جرادات (38عاما)، من السيلة الحارثية، ومحمود حسن أبو الحسن (38 عاما) من بلدة اليامون، وذلك بعد اقتحام منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب شجاع جابر درويش (36 عاما) من بلدة  بيرزيت، والشاب جلال الخطيب (20 عاما) من قرية  بلعين، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وخربت في محتوياتهما.

كما أغلقت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، المدخل الرئيسي لبلدة سلواد شمال رام الله، بالمكعبات الاسمنتية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الجنوبي الرئيسي للبلدة، ما سيضطر المواطنين إلى سلوك طرق طويلة للخروج من البلدة أو الدخول إليها.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إياد يوسف حساسنة (37 عاما)، ويونس محمد حساسنة (31 عاما) بعد دهم وتفتيش منزليهما في بلدة العبيدية شرق بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتيين محمد خالد العمور (16 عاما)، وسند طلال العمور (16 عاما) من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

 

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال محيط منزل الشهيد إسلام غياض زاهدة في ضاحية إسكان البلدية في مدينة الخليل، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت صوب الشبان، خلال المواجهات التي أعقبت عملية الاقتحام، ما تسبب بإصابة فتى بالرصاص الحي في أطرافه السفلية، وجرى نقله من قبل طواقم الهلال الأحمر إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال المواجهات الشقيقين وسيم وفضل فريد زاهدة.

واندلعت مواجهات بين مجموعات من الفتية وقوات الاحتلال، في أعقاب اقتحام الأخيرة لمحيط منزل الشهيد، وفرضها تدابير قمعية ضد المواطنين تمثلت في منع وصول المواطنين لمنازلهم واحتجاز آخرين والاعتداء على شاب بالضرب المبرح.

يشار إلى أن تلك القوات اعتقلت ظهر أمس والد الشهيد إسلام زاهدة، وشقيقه بشير بعد تفتيش منزل العائلة، والعبث بمحتوياته. كما فجرت مركبة الشهيد الذي ارتقى ظهر اليوم في شارع الكرنتينا جنوب المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال تسعة شبان من بلدتي الظاهرية وبني نعيم جنوب وشرق الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شمال شرق الخليل، واعتقلت: ستة أخوة، وهم: فادي محمود الخضور، وأشقائه محمد، ومصطفى، وعبد الله، ويوسف، وخليل، وخالد مصطفى الخضور، وتم مصادرة مركبة وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين عز الدين إبراهيم منسية، ومحمد ياسين حسن منسية، من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

المصدر: فلسطين الآن