17.79°القدس
17.55°رام الله
16.64°الخليل
22.25°غزة
17.79° القدس
رام الله17.55°
الخليل16.64°
غزة22.25°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

قوات قمع الاحتلال تقتحم قسم (4) بسجن "جلبوع"

رام الله - فلسطين الآن

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الإثنين إن قوات وحدة "المتسادا واليماز" التابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية اقتحمت قسم (4) في سجن "جلبوع" الساعة الرابعة فجرا، وأجرت حملة تفتيش وقمع واسعة في السجن مما تسبب بحالة من السخط والتوتر في صفوف الأسرى في السجن.

واستنكرت الهيئة ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية من اقتحامات وحشية من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية من أجل التضييق على الأسرى وفرض العقوبات عليهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

يذكر أن قوات "المتسادا " تشكلت في العام 2003 كوحدة قمعية للإستجابة في حالة الطوارئ وهي تابعة للشرطة الإسرائيلية كغيرها من الواحدات الخاصة كوحدة "نحشون"، "والدرور"وتتكون المتسادا من جنود وضباط في صفوف النخبة المختارة من جيش الاحتلال، حيث يتسلح عناصرها من رشاشات "العوزي" والغازات المسيلة للدموع وأسلحة الليزر.

المصدر: فلسطين الآن