18.89°القدس
18.62°رام الله
17.75°الخليل
21.75°غزة
18.89° القدس
رام الله18.62°
الخليل17.75°
غزة21.75°
الثلاثاء 07 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.74

من بينها "فلسطين الآن"..

"المكتب الإعلامي الحكومي" يكرّم الصحفيين المستهدفة مكاتبهم

نظمت وزارة الإعلام – المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الأربعاء، حفلًا لتكريم الطواقم الصحفية والمؤسسات الإعلامية التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على قطاع غزة. وحضر الحفل الذي عُقد في منتجع الشاليهات غرب مدينة غزة عدد من نواب المجلس التشريعي وممثلي الفصائل، ولفيفٌ كبير من الصحفيين ورؤساء وممثلي المؤسسات الإعلامية، وعائلة الشهيد يوسف أبو حسين الذي ارتقى خلال العدوان.

وفي مستهل كلمته أعرب رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف، عن اعتزازه وتقديره للجهود التي بذلها الصحفيون في تغطية جرائم الاحتلال خلال العدوان الأخير الذي صم جاب حقده على المدنيين العزل. قال معروف: "إن الاحتلال أدرك أهمية دور الصحفيين والإعلاميين فأراد ارتكاب الجرائم بعيدا عن أعين الكاميرات فدمر المقرات والمؤسسات الإعلامية واستهدف الصحفيين بشكل مباشر، لكن بقي صوتهم صادحا وصورتهم حية بالصدق رغم عظم التضحيات والتحديات".

وأضاف: "أن أول انتصار سُجل في هذه المعركة الأخير هي محاولة الاحتلال تغييب عدسات الإعلام عن نقل الحقيقة كتأكيد على إقرار فشله واعتراف بمدى أهمية الكلمة والصورة في نقل جرائمه البشعة". وتابع معروف: "نستذكر اليوم من خلّدت أسماؤهم في ميدانيين الشرف والبطولة من قائمة الشهداء الإعلاميين بدءا من أول شهيد بالكلمة بالصورة مرورا بقائمة طويلة، ومن جرحوا وأصيبوا وغُيّبوا خلف قضبان الاحتلال".

وذكر أن وزارة الإعلام شرفت بالعمل مع الطواقم الصحفية والإعلامية خلال العدوان الأخير، مشيرا إلى أنها اجتهدت لتوفير مناخات العمل المناسبة قدر المستطاع لإيصال رسالة شعبنا وتعزيز لوحة الوحدة الفلسطينية التي تجلت جغرافيا وسياسيا وإعلاميا. وخاطب معروف الصحفيين والإعلاميين قائلا: "لا تسمحوا لاختلاط ألوان السياسة أن تنسيكم واجباتكم وأن تأخذوا بيد الوطن والمواطن نحو بر الأمان والحقيقة بلا زيف أو تزوير، والتحلي بالموضوعية ويتسلح بالمصداقية". وأكد على حق الصحفيين بممارسة عملهم بكل حرية، مشددا على ضرورة أن يتحلوا بالعمل وفق القانون والمسؤولية الاجتماعية.

وجدد معروف التزام وزارة الإعلام بالدفاع عن الصحفيين وتوفير بيئة عمل مناسبة لهم، مشيرا إلى أنه تم رفع توصيات للمستوى الحكومي ضمن مساعي تطوير الواقع المهني للصحفيين والإعلاميين بشكل يتناسب مع تضحياتهم وجهودهم في الميدان. ودعا المؤسسات الدولية والحقوقية للوقوف إلى جانب الصحفيين الفلسطينيين، والعمل على توفير معدات السلامة المهنية والحماية الشخصية للصحفيين التي يمنع الاحتلال دخولها إلى غزة.

وطالب معروف في ختام كلمته، المجتمع الدولي ومنظماته بالسعي الجاد للإفراج عن 26 صحفيا تعتقلهم سلطات الاحتلال في سجونها.

المصدر: فلسطين الآن