27.2°القدس
26.8°رام الله
26.08°الخليل
29.04°غزة
27.2° القدس
رام الله26.8°
الخليل26.08°
غزة29.04°
الأربعاء 24 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

هددت بقطع رواتب موظفيها

صحيفة تكشف عن مخطط لسلطة رام الله لتصدير أزمة الضفة إلى قطاع غزة

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الخميس، عن مخطط جديدة لسلطة رام الله لتصدير موجة الغضب في الضفة رداً على اغتيال نزا بنات، إلى قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصارد فتحاوية، قولها، "صدرت أوامر لقادة حركة "فتح" في غزة، من قِبَل "اللجنة المركزية" للحركة ومسؤولين في رام الله، بضرورة العمل على إشعال نوع من الحراك الشعبي داخل القطاع، واستفزاز حركة "حـمـاس" والأجهزة الأمنية هناك لدفعها نحو ممارسات تؤدّي إلى تحويل وجهة السخط في الشارع الفلسطيني باتجاه الحركة".

وبحسب عناصر "فتحاوية" وموظّفين يتقاضون رواتبهم من السلطة في رام الله، فقد تمّ تهديدهم بقطع رواتبهم إن لم يشاركوا في الحراك الجديد الذي تخطّط له "فتح" خلال أيّام داخل غزة، فيما طُلبت منهم بشكل مبدئي المشاركة في حملات إلكترونية عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم السلطة والأجهزة الأمنية في الضفة الغربية. 

وتنصّ التعليمات التي أرسلتها قيادة السلطة إلى عناصرها في القطاع على ضرورة تحريك الشارع وتأليبه ضدّ "حـماس"، والخروج في تظاهرات شعبية في عدد من المناطق تأييداً لحركة "فتح"، ومواجَهةً للهجوم الكبير الذي تتعرّض له منذ اغتيال الناشط بنات، وإعادة تصدير الاقتتال الداخلي الذي وقع في عام 2007، وتسبّب بقتل العشرات من عناصر الأجهزة الأمنية، وآل إلى سيطرة "حمــاس" على غزة. 

وبموجب التوجيهات نفسها، فقد طلبت قيادة "فتح" في القطاع من مسؤولي الأقاليم والشُّعب التجهيز لهذا الحراك بشكل عاجل، واستنفار جميع عناصر الحركة تحت عنوان الدفاع عنها، فيما تمّ التشديد على ضرورة الحصول على صور لقمع الأجهزة الأمنية في غزة لهذه التظاهرات. 

وأثارت الأوامر الجديدة غضب الكثير من العناصر "الفتحاوية"، التي رأت أن السلطة تزجّ بها في مواجهة مع "حمــاس"، التي توسّعت شعبيّتها بوضوح بعد المعركة الأخيرة مع العـدو. 

ومن هنا، يخشى هؤلاء من أن يَنظر الشارع الفلسطيني إلى تحرّكات "فتح" في القطاع على أنها مشبوهة وتستهدف الـمـقاومة.

الأخبار اللبنانية