30.01°القدس
29.77°رام الله
28.86°الخليل
34.95°غزة
30.01° القدس
رام الله29.77°
الخليل28.86°
غزة34.95°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين يختتم مهرجان الكرة من أجل غزة

غزة - فلسطين الآن

اختتم برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين  مهرجان الكرة من أجل غزة بمشاركة أكثر من 250 طفل وعوائلهم  بتمويل من مؤسسة التعليم فوق الجميع القطرية وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وأندية الجيل المبهر المجتمعية وتنفيذ جمعية انقاذ المستقبل الشبابي .

وحضر الحفل الختامي للمهرجان السيدة ايفون هيلي الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، السيد هاني شحادة مدير مؤسسة التعليم فوق الجميع القطرية بغزة والسيد عماد درويش رئيس جمعية انقاذ المستقبل الشبابي.

وتخلل المهرجان العديد من الأنشطة والفعاليات والفقرات المميزة وسط مشاركة فاعلة من الأطفال المشاركين والتي حملت رسائل سامية بأهمية الرياضة والتعليم للتأكيد على الحب والسلام بين الشعوب.

وشارك في المهرجان نجوم كرة القدم في غزة حيث أقيمت مباراة تجمع بين نجوم القطاع وفريق طلاب الفاخورة والتي شهدت تشجيع كبير من الأطفال وسادت المنافسة بين اللاعبين.

وبدأ الحفل الختامي بكلمة قدمتها الطفلة نادين عبد اللطيف عبرت من خلالها عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان والحاجة الماسة لأطفال غزة للمشاركة في مثل تلك الفعاليات التي تعبر عن آمالهم وطموحاتهم مواهبهم.

وشكرت الطفلة عبد اللطيف القائمين على هذا النشاط وما قدموه من دعم ومساندة للأطفال للتعبير عن ذاتهم من خلال الأنشطة المتنوعة التي نفذت عبر المنشطين المبدعين.

بدوره أكد بهاء فارس المدير التنفيذى لمؤسسة إنقاذ المستقبل الشبابي أن المهرجان يهدف إلي توفير مساحات آمنة للأطفال للتعبير عن ذاتهم والتفريغ عن أنفسهم وزرع التفاؤل والأمل في عقول الأطفال رغم كل الظروف والتحديات التي تواجههم بأن المستقبل ينتظرهم .

وقال فارس أن كرة القدم تحمل رسائل محبة وتعلم الأطفال كيفية الدفاع عن حقوقهم والتمسك بها، ورسالة للعالم أجمع بأن فلسطين موطن يحلم بالحرية والسلام.

وشكر فارس الشراكة المميزة والدائمة مع برنامح الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة التعليم فوق الجميع القطرية. 

من جهته قال شحادة إن المهرجان يشكل لوحة رائعة ومشهد متكامل يؤكد عشق وحب أطفال فلسطين للرياضة وكرة القدم وما تمثله بأننا شعب يستحق الحياة والسلام.

وأضاف شحادة أن النشاط يهدف لنشر الفرح والسعادة بين الأطفال ويزرع الأمل من وسط الألم والمعاناة.

من جانبها أعربت السيدة هيلي عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في المهرجان والتي لمست من خلاله عشق أطفال فلسطين لكرة القدم والحلم بمستقبل أفضل رغم الأيام الصعبة التي مرت عليهم خلال الفترة الماضية.

واكدت هيلي العمل سويا لخلق مستقبل جميل لأطفال فلسطين ضحايا الصراع وحقهم في الحصول على فرصة التعليم والعيش بسلام.

وفي نهاية المهرجان الذي شهد عروض ترفيهية للأطفال توج الحضور فريق نجوم القطاع وطلاب الفاخورة وسط أجواء احتفالية مميزة ومشاركة فاعلة من الحضور.

المصدر: فلسطين الآن