25.55°القدس
25.03°رام الله
24.42°الخليل
22.78°غزة
25.55° القدس
رام الله25.03°
الخليل24.42°
غزة22.78°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

لبنان: 27 إصابة بصدامات بين أهالي جبل محسن والجيش على خلفية فتح طريق مقطوعة

أصيب 27 شخصا بجروح جراء مواجهات وقعت بين أهالي جبل محسن في طرابلس وعناصر الجيش اللبناني على خلفية محاولة الجيش فتح طرقات قطعها عدد من الشبان احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي وعدم تسليم الشركات مادة المازوت لأصحاب المولدات الكهربائية.

أصيب 27 شخصا بجروح جراء صدامات وقعت بين أهالي جبل محسن في طرابلس وعناصر الجيش اللبناني على خلفية محاولة الجيش فتح طرقات قطعها عدد من الشبان احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي وعدم تسليم الشركات مادة المازوت لأصحاب المولدات الكهربائية.

وقد رصدت كاميرا وكالة يونيوز للأخبار انتشار عناصر الجيش بشكل كثيف خارج مدخل منطقة البداوي مع تجمهر أهالي المنطقة في الشارع دون حدوث أي مناوشات جديدة، في الوقت التي افترشت الحجارة الأرض عقب الصدامات العنيفة.

وكانت المناطق الشعبية في باب التبانة وجبل محسن والحارة البرانية والقبة شهدت انقطاعاً حاداً في التيار الكهربائي أثّر سلباً على حياة المواطنين، وزادها سوءاً توقف أصحاب المولدات الخاصة عن العمل بسبب شحّ في مادة المازوت في السوق، ما دفع المواطنين للتجمهر والنزول إلى الشارع وقطع طرقات مستديرة عبد الحميد كرامي في البداوي وصولاً حتى مستديرة العبدة المؤدية الى عكار.

وأثناء محاولة الجيش فتح الطريق عند مدخل جبل محسن بالقوة، تعرّض لإلقاء قنبلة يدوية أدت إلى جرح خمسة عسكريين.

كما تعرضت دورية للجيش إلى إلقاء حجارة أدت إلى إزدياد عدد الجرحى في صفوف الجيش حيث بلغت حصيلة جرحى المؤسسة العسكرية إلى 10، ما دفع الجيش إلى إطلاق النار وأدى إلى سقوط 10 جرحى في صفوف المحتجين تم نقلهم إلى المستشفيات للمعالجة.

من جهتها، فعاليات جبل محسن وشيوخ الطائفة الإسلامية العلوية دعت الأهالي إلى الهدوء وعدم الانجرار الى الفتنة وأثنت على الدور الكبير الذي تؤديه المؤسسة العسكرية في حفظ الأمن واستقرار البلد وطلبت من جميع المواطنين الانسحاب من الشارع.

المصدر: فلسطين الآن