26.68°القدس
26.44°رام الله
25.53°الخليل
27.75°غزة
26.68° القدس
رام الله26.44°
الخليل25.53°
غزة27.75°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

خبر: الرشق: البناء الاغتصابي لن يجعل للمحتل حقا

ندَّد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزَّت الرَّشق بقرار الاحتلال الاسرائيلي بناء (1200) وحدة اغتصابية جديدة في حي جيلو الاغتصابي بالقدس المحتلة، قائلاً: "إنَّ الغطرسة الاسرائيلية متواصلة في نهب الأرض الفلسطينية". وفي تعليق له على صفحته الشخصية "الفيسبوك" الثلاثاء 25/12/ 2012 أدان الرشق قرار الاحتلال بناء (1200) وحدة اغتصابية جديدة بالقدس، وأكّد أنَّ الغطرسة الإسرائيلية متواصلة في نهب الأرض الفلسطينية، ومحاولات تهويدها وتغيير معالمها وخلق وقائع جديدة عليها". وأوضح الرشق: "أن كل قراراتكم -أي الاحتلال- في البناء وتوسيع البناء الاغتصابي لن تجعل لكم حقاً على أي شبر من أرضنا... وقسماً سترحلون". وكانت سلطات الاحتلال أقرت بناء (1200) وحدة اغتصابية جديدة، في حي جيلو بالقدس المحتلة.