19.44°القدس
19.14°رام الله
18.3°الخليل
19.72°غزة
19.44° القدس
رام الله19.14°
الخليل18.3°
غزة19.72°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

"نيويورك تايمز": إيران توسع هجماتها البحرية ضد "إسرائيل"

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، اليوم السبت، عن مصدر استخباراتي إسرائيلي، قوله إن توقيت استهداف السفينة التي تشغّلها شركة إسرائيلية الملكية، يدل على قيام إيران بتوسيع هجماتها البحرية ضد "إسرائيل".

وأضاف المصدر أن "طهران كانت سابقا تعتدي على أهداف بحرية ردا على هجمات منسوبة لـ"إسرائيل" في البحر، إلا أن الاعتداء الأخير جاء في أعقاب هجمات نُفذت على أهداف برّية تابعة لإيران وحلفائها".

يأتي ذلك في ظل التقارير التي تفيد بأن الهجوم الذي استهدف سفينة بملكية يابانية مشغلة بواسطة رجل الأعمال الإسرائيلي، إيال عوفر، عندما كانت في طريقها من تنزانيا إلى الإمارات، جاء ردا على هجوم إسرائيلي نفذ ليل 21 - 22 تموز/ يوليو الجاري، واستهدف مواقع لـ"حزب الله" اللبناني في منطقة القصير بمحافظة حمص وسط سورية.

وبحسب قناة "العالم" الإيرانية، فإن الهجوم الإسرائيلي الأخير في سورية والذي استهدف مطار الضبعة في منطقة القصير، أدى إلى مقتل اثنين من عناصر "حزب الله".

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مسؤولين إسرائيليين قولهما إن "السفينة تعرضت لهجوم بواسطة عدة طائرات مُسيرة إيرانية انفجرت قرب حجرات الطاقم تحت جسر القيادة، مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد طاقم السفينة".

يشار إلى أن عنصري طاقم السفينة اللذين قتلا في الهجوم أجنبيان؛ أحدهما عنصر أمن بريطاني والآخر قبطان روماني.

وأفادت التقارير بأن الهجوم الأخير يعد بمثابة الهجوم الخامس الذي تستهدف من خلاله إيران سفينة ذات صلة بـ"إسرائيل"، خلال الفترة الأخيرة؛ إذ شهدت الأشهر الماضية العديد من الحوادث المشابهة، التي تأتي في سياق المواجهة البحرية بين "إسرائيل" وإيران.

وكالات