27.79°القدس
27°رام الله
26.59°الخليل
31.71°غزة
27.79° القدس
رام الله27°
الخليل26.59°
غزة31.71°
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

العمل بغزة: فرص تشغيل مؤقت لأوائل الخريجين من مراكز التدريب المهني

أعلن وكيل وزارة العمل في غزة إيهاب الغصين، اليوم الاثنين، عزم الوزارة على توفير فرص تشغيل مؤقت لأوائل خريجي هذا العام من مراكز التدريب المهني.

وأكد الغصين خلال كلمة ألقاها في حفل تخريج متدربي مراكز التدريب المهني أمس الأحد في منتجع الشاليهات غرب مدينة غزة، على سعي وزارته إلى تطوير المنظومة المتكاملة للتدريب المهني.

ودعا الغصين الطلبة والراغبين إلى الالتحاق بالكليات والتخصصات المهنية في مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل.

وأضاف: "في ظل استعداد طلبة الثانوية العامة لتلقي نتائجهم خلال اليومين القادمين، فإنني أدعوهم من منبري هذا للالتحاق بالكليات التقنية والمراكز المهنية، وخاصة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحلي، والخروج من بوتقة الصورة الاجتماعية المرتبطة بالالتحاق بالتخصصات الأكاديمية، والتي آل حال الآلاف من خريجيها للانضمام إلى صفوف البطالة في السنوات الأخيرة في ظل استمرار الحصار المستمر على شعبنا وفي ظل تكرار الهجمات العسكرية التي تزيد من سوء تفاقم الوضع الاقتصادي للسوق المحلي ومنشآته".

وأعلن وكيل وزارة العمل عن عزم وزارته على إنشاء مركز تدريب مهني جديد في مدينة الزهراء جنوب مدينة غزة، بالإضافة إلى إنشاء مبنى متخصص للفتيات في مركز تدريب مهني رفح.

وتابع الغصين خلال كلمته :"اعتمدت الوزارة نظام ترخيص المراكز المهنية الخاصة، وذلك بهدف توحيد وتجويد إجراءات الترخيص لهذه المراكز، وتطوير مستوى خدمات التدريب المهني المقدمة من خلالها، وتنظيم البيئة التنافسية لهذه المراكز وحفظ حقوق أصحابها من تغول غير المتخصصين على نطاق أعمالهم".

المصدر: فلسطين الآن