18.34°القدس
18.1°رام الله
17.19°الخليل
23.11°غزة
18.34° القدس
رام الله18.1°
الخليل17.19°
غزة23.11°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

خبر: أسير يفقد صوته والاحتلال يرفض علاجه

قالت مصادر الأسرى من داخل سجون الاحتلال الاثنين 31/12/2012 : "إن الأسير محمود حمدي شبانة 38 عامًا من الخليل جنوب الضفة الغربية فقد صوته وقدرته على الكلام بسبب آلام في الأوتار الصوتية، أدّت إلى إصابته بحالة اختناق وفقدان الصوت" . وأفاد الأسرى في سجن النقب الصحراوي أن الفحوص الطبية بيّنت أن شبانة مصاباً بتمزق في ما يسمى بحبيبات الأوتار الصوتية، دون تقديم أي علاجات طبية له. وبينت أن شبانة تبقى على الإفراج عنه من سجون الاحتلال نحو شهر تقريبًا، فيما تسبب الجهد الزائد في إحداث الأوجاع لديه، علمًا أنه يعمل ممثلا للأسرى في سجن النقب، ويتطلب منه جهودًا كبيرة وحوارات طويلة مع الإدارة وبشكل يومي. وكان شبانة قضى ما يقرب من 18 عامًا في اعتقالات متوالية بسجون الاحتلال. وأكد الأسرى أن شبانة عانى خلال اعتقاله الأخير من تكرار حالة فقدان الصوت وخضع لعملية لجراحية مؤخرًا، لكنه حالته الصحية تضاعف خلال الأيام الأخيرة.