14.75°القدس
14.51°رام الله
13.86°الخليل
19.7°غزة
14.75° القدس
رام الله14.51°
الخليل13.86°
غزة19.7°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

العمادي يكشف تفاصيل اتفاق التهدئة الجديد بين حماس و"إسرائيل"

كشف السفير القطري، محمد العمادي، تفاصيل اتفاق جديد جرى التوصل إليه بين حركة حماس و"إسرائيل" بشأن التهدئة في قطاع غزة، حسب قناة "كان" العبرية.

وقال العمادي، وفقًا للقناة العبرية، إنه الاتفاق على إعادة فتح المعابر بشكل كامل أمام احتياجات القطاع الرئيسة مع تقديم التسهيلات المختلفة التي من شأنها أن تساعد جميع الأطراف على الخروج من الوضع المتأزم وتخفيف حدة الاحتقان والتوتر في المنطقة“.  

وأكد أن هذه الاجتماعات واللقاءات حققت نتائج إيجابية سيتم البناء عليها في جميع الملفات والقضايا التي تتعلق بتحسين ظروف الحياة لسكان قطاع غزة بالتنسيق الكامل مع الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية وبتوافق مع جميع الأطراف.  

وأضاف، أنه تم الانتهاء من كل الإجراءات المتعلقة بصرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة بالاتفاق مع السلطة الفلسطينية والأمم المتحدة.

وأشار إلى أنه سيتم البدء بعملية الصرف بحسب الآلية المتفق عليها مع الأمم المتحدة خلال الشهر الجاري وذلك بعد استكمال الأمم المتحدة لكل الإجراءات الفنية المتعلقة بعملية الصرف.

ولف إلى أنه سيتم صرف منحة موظفي غزة التابعين لحركة حماس بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية خلال الأيام المقبلة وبالتوافق مع مختلف الأطراف.

وحث العمادي، الأطراف كافة على تحمل مسؤولياتهم للمحافظة على الهدوء والاستقرار بهدف تحسين أوضاع السكان الذين يعيشون ظروفا إنسانية غاية في الصعوبة.

ونوه، إلى أن ذلك يمكّن المنظمات والمؤسسات الدولية من استئناف تنفيذ المشاريع المختلفة بما فيها إعادة الإعمار ودعم القطاعات المختلفة بغزة وأهمها قطاع الصحة.  

وكان السفير القطري وصل إلى قطاع غزة الجمعة الماضي، لبحث التهدئة بين حماس و"إسرائيل" وصرف المنحة القطرية وفق الآلية الجديدة؛ حيث تنقل بين "إسرائيل" وغزة أكثر من مرة لنقل رسائل للطرفين.

المصدر: فلسطين الآن