18.33°القدس
17.98°رام الله
17.19°الخليل
19.74°غزة
18.33° القدس
رام الله17.98°
الخليل17.19°
غزة19.74°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

زيجات الوسط الفني

زيجات الوسط الفني
زيجات الوسط الفني

أشهر زيجات الوسط الفني

للوسط الفني تأثير كبير على كافة الشعوب، بالأساس للفن المتحضر الذي يقدمه هذا الوسط والذي يمكن أن يستخدم لبناء وتثقيف وتحضير الشعوب.

ولكننا لا نتأثر بما يقدمه الوسط الفني من فنون فحسب، بل نتأثر أيضاً بأخبارهم وحياتهم الشخصية والعلامات التجارية التي يستخدمونها وأشياء أخرى كثيرة.

وفي هذه المقالة، سوف نقدم لكم زيجات نعتز بها ونحبها في الوسط الفني، وزيجات أخرى خيبت آمال البعض.

اطول زيجات الوسط الفني

على الرغم من أن الوسط الفني بشكل عام يشتهر بزيجاته القصيرة، إلا أن هناك بعض الزيجات التي تلقي الأمل على أن التوافق والحب حاضرين في كل مكان. وفيما يلي، سوف نورد إليكم قائمة اطول زيجات الوسط الفني.

1.     نور الشريف وبوسي

هذه الزيجة ليست واحدة من اطول زيجات الوسط الفني فحسب، بل ربما تكون قصة حب نور الشريف وبوسي من القصص الملحمية الرومانسية في الوسط الفني. فقد واجهت قصة زواجهما الكثير من العقبات، أولها رفض أهل بوسي لمثل هذه الزيجة. كانوا ينوون تزويجها بأحد الأغنياء الذي يملك نقودا كثيرة لضمان مستقبلها.

53425-53425-nour-w-busi-jpg-6047695424413275.jpg

 

لكن الفنانة أمام حبها لنور الشريف، لم يكن لديها بد من معاندة أهلها حتى تحقق لها زواجها من نور الشريف. ولكن بعد بعض الوقت، واجهتهما مشكلة لم يفصحا عنها بعد ميلاد أبنتيهما، وقررا وقتها الانفصال لمدة 8 سنوات.

ولكن بعدها، تشاء الأقدار أن يعود الود مرة أخرى ويتزوج الثنائي مرة أخرى ليستمرا مع بعضهما البعض حتى وفاة نور الشريف.

 

2.     سمير غانم ودلال عبد العزيز

هذا الزوج له أهمية كبيرة في عقول وقلوب محبي الفن في كل أنحاء الوطن العربي. والسبب لا يعود للمشوار الفني الطويل الذي أمتعنا به النجمان فحسب بل إلى كونهما من أنقى وأفضل الشخصيات في الوسط الفني ككل.

1-1439064.jpg

أعمال سمير غانم معلومة للجميع .. المتزوجون، ويا رب ولد، وقضية سميحة بدران وأزواج بلا ماضي والصعايدة وصلوا وأهلا أهلا بالسكان والكثير من الأعمال المميزة الأخرى.

والجميل في هذه الزيجة أنها استمرت على الرغم من فارق السن بينهما. واستمرت الزيجة بين الزوجين قرابة 37 عاماً، ولو يفرقهما سوى الموت. وبذلك يكون هذا الزواج هو واحداً من اطول زيجات الوسط الفني.

 

3.     محمود ياسين وشهيرة

بدأ محمود ياسين حياته الفنية بالأدوار النفسية المعقدة. واستمر في تقديم باقة مميزة من الأعمال الفنية طيلة حياته. من اشهر اعمال محمود ياسين جدو حبيبي وعزبة آدم والوعد والجزيرة والأخطبوط والستات.

1111111111111.jpg
 

 

التقى محمود ياسين في بداية مسيرته بالفنانة شهيرة، وسرعان ما سرت شرارة الحب بينهما واعلن الأثنين ارتباطهما في زيجة استمرت العمر بأكمله.

ولكن كلنا نعلم أن الحياة الزوجية لا تخلو من التعقيدات من حين لآخر، الأمر الذي تسبب في طلاق الثنائي مرة واحدة، لكنهما سرعان ما عادا إلى بعضهما البعض واستمرا مع بعضهما حتى وفاة الفنان محمود ياسين. وبذلك، تكون هذه الزيجة من اطول زيجات الوسط الفني.

 

اقصر زيجات الوسط الفني

كما ذكرنا زيجات نعتز بها، جعلت المتابعين للوسط الفني يحبون ويقدرون أبطالها كثيراً. هناك أيضاً مجموعة أخرى من الزيجات عليها علامات استفهام كبرى! فبعض هذه الزيجات لم يستمر سوى أيام معدودة.

وفيما يلي، سوف نورد إليكم اقصر زيجات الوسط الفني.

1.     حاتم ذو الفقار ونورا

تقابل النجمان في الفيلم العربي الشهير عنتر شايل سيفه. وتقول الفنانة نورا أنها أعجبت بالفنان حاتم ذو الفقار لأنه في مشهد التهجم عليها ضمن أحداث الفيلم، لم يقم الفنان بلمس جسدها. فكسب احترامها.

حاتم-ذو-الفقار.jpg

أحب الفنانان بعضهما البعض، وتزوجا بعدها بفترة قصيرة. لكن مما يأسف له، لم يدم هذا الزواج طويلاً! وانتهت هذه الزيجة بعد أيام قليلة من إعلان خبر الزواج. وبذلك تكون واحدة من اقصر زيجات الوسط الفني.

 

2.     نهال عنبر وحسام الدين صلاح

أثناء بروفات مسرحية "الواحد وأربعين حرامي"، التقت الممثلة نهال عنبر بالمخرج المسرحي حسام الدين صلاح. ووقع الأثنين في غرام بعضهما البعض. وكانت بداية الأمر في شهر نوفمبر عام 2007.

download - 2021-09-15T133727.086.jpg

 وبعد الانتهاء من تصوير المسرحية، أعلن الثنائي زواجهما. ولكن لم يستمر هذا الزواج طويلاً، حيث استمر 7 أشهر فقط. مما يجعله من ضمن اقصر زيجات الوسط الفني.

وقد صرحت الفنانة نهال عنبر لاحقاً أن قصة حبهما بدأت برومانسية شديدة، وعندما وصلت لمرحلة معينة كان لابد من الزواج، لكنها لم تدلي بأي تصريحات بشأن سبب الطلاق.

 

3.     عمر خورشيد وميرفت أمين

تزوج عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد من الفنانة الجميلة ميرفت أمين. وكلا الشخصيتين من الشخصيات المحببة والمقربة لقلوب عاشقي الفن في كل مكان.

download - 2021-09-15T133824.733.jpg

زيجة الفنانين لا تعتبر من اقصر زيجات الوسط الفني نسبياً، حيث استمرت لقرابة العام. وفي تصريحات أطلقها الفنان لاحقاً، قال أن الانفصال حدث بسبب عدم وجود الأركان الصحيحة للحياة الزوجية، وأهمها رعاية الزوجين لبعضهم البعض.

وعليه نفهم أن السبب الرئيسي لانفصال الزوجين كان انشغال كليهما في أعماله الفنية المختلفة عن الآخر. 

وكالات