21.66°القدس
21.09°رام الله
20.05°الخليل
25.3°غزة
21.66° القدس
رام الله21.09°
الخليل20.05°
غزة25.3°
الإثنين 25 أكتوبر 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

أنيلكا: ميسي يجب أن يكون في خدمة مبابي

يرى النجم الفرنسي المعتزل، نيكولاس أنيلكا، أن مواطنه كيليان مبابي، لابد أن يكون النجم الأول لفريقه باريس سان جيرمان.

وقال أنيلكا في حوار أجرته معه صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية: "يجب أن يكون مبابي قائدا لهجوم باريس، لأنه رقم 1 بالفريق، لقد كان ميسي لاعبا في برشلونة، لكن عليه الآن أن يكون في خدمة مبابي".

وأشار: "لقد قضى كيليان 5 سنوات في النادي، وعلي ميسي أن يحترم الأقدمية، مبابي لاعب استثنائي من حيث سرعته، ولا يوجد أحد أسرع منه على هذا الكوكب".

وشدد أنيلكا "إذا كان باريس يريد أن يكون لديه أفضل فريق، فعليهم أن يفعلوا كل ما في وسعهم للحفاظ عليه".

واستدرك "لكنني أعتقد أن الأمر واضح جدًا في رأس كيليان، إنه يريد أن ينتقل إلى ناد آخر، وهذا منطقي، فهو يحلم بالكرة الذهبية، وكيف يمكنه الفوز بها إذا كان يلعب في سادس أفضل دوري بمعايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم؟".

واستطرد النجم الفرنسي المعتزل "لو كان كيليان لاعبا في إنجلترا أو إسبانيا خلال السنوات الثلاث الماضية، لكان قد فاز بالفعل بالكرة الذهبية".

تغيير ميسي

في سياق آخر، انتقل نيكولاس أنيلكا للحديث عن واقعة عدم مصافحة ليونيل ميسي لمدربه ماوريسيو بوكيتينو، اعتراضا على استبداله في مباراة ليون، قائلا "أتفهم تماما شعور ميسي بالإحباط".

وواصل "لا يمكن استبدال اللاعب الفائز بالكرة الذهبية 6 مرات في الدقيقة 65 لمجرد أنه لم يسجل هدفا. هذا الإجراء سيشتت تركيزه، فالمهاجم يحتاج لثقة مدربه، لكن ميسي لن ينسى ما فعله بوكيتينو معه".

وأضاف أيضا "ميسي نجم الفريق وكانت هذه أول مباراة له في حديقة الأمراء، لذا سيكون من الصعب للغاية تجاوز هذا الموقف، لذا غيابه عن مباراة ميتز كان رد فعل طبيعي، فلا يمكن إدارة ميسي بهذه الطريقة".

وأوضح "لقد أراد المدرب أن يبعث برسالة قوية، وهذا أمر جيد، لكن هذا ميسي".

وكشف عن طموحه في العمل مدربا، مشيرا إلى أنه يميل للعمل مديرا فنيا في آسيا أو الخليج عن قيادة أحد الفرق الأوروبية.

وختم تصريحاته "لكن إذا سنحت لي الفرصة لإدارة باريس سان جيرمان ، فلماذا أستبعد نفسي الآن؟ بي إس جي هو النادي الأوروبي الوحيد الذي أوافق على قيادته".

المصدر: فلسطين الآن