11.18°القدس
10.61°رام الله
11.12°الخليل
17.39°غزة
11.18° القدس
رام الله10.61°
الخليل11.12°
غزة17.39°
الخميس 09 ديسمبر 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

عقدة سيميوني تهدد رحلة كومان مع برشلونة

يعيش الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، فترة صعبة في مشواره مع الفريق الكتالوني، في ظل النتائج السيئة مؤخرًا على المستوى المحلي والقاري.

وبات كومان مُهددًا بالرحيل عن صفوف البلوجرانا، حيث تُشير كل التقارير لإقالته من منصبه حال تلقى الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد، مساء اليوم السبت.

وتتجه الأنظار لملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل الروخيبلانكوس، في قمة الجولة الثامنة من الليجا، التي قد تكتب نهاية مسيرة المدرب الهولندي.

نتائج كارثية

يمر برشلونة بإحدى أسوأ الفترات في تاريخه، خاصًة بعد رحيل نجمه الأسطوري ليونيل ميسي هذا الصيف إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما فشل النادي في تجديد عقده؛ بسبب سقف الرواتب الذي حددته رابطة الليجا.

كما أن الأزمة المالية التي يعيشها النادي دفعته للتخلص من العديد من النجوم، وكان أبرزهم أنطوان جريزمان، الذي انتقل على سبيل الإعارة لصفوف أتلتيكو مدريد.

وخلال الخمس مباريات الأخيرة، لم يُحقق برشلونة سوى انتصار وحيد على ليفانتي في الليجا، بينما تعادل أمام غرناطة، وقادش محليًا، وتلقى هزيمتين أوروبيًا ضد بايرن ميونخ الألماني وبنفيكا البرتغالي بنفس النتيجة (0-3).

وحقق برشلونة تحت قيادة كومان، أسوأ انطلاقة في تاريخ النادي بدوري أبطال أوروبا، حيث فشل الفريق في أول جولتين تحقيق أي نقطة أو تسجيل أي هدف.

عقدة سيميوني

لم يذق الهولندي رونالد كومان طعم الانتصار، خلال مواجهاته ضد الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد من قبل.

وواجه كومان سيميوني في مباراتين، وكانتا في الموسم الماضي بالليجا، حيث خسر الأولى بهدف دون رد، ثم حسم التعادل السلبي لقاء الدور الثاني.

وبشكل عام، خاض كومان خلال مسيرته كمدرب 5 مباريات ضد أتلتيكو مدريد، وخسر 3 مباريات وتعادل في مباراة وحقق انتصارا وحيدًا.

وجاء هذا الانتصار الوحيد لكومان، حين كان مديرا فنيًا لفالنسيا بهدف دون رد، في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، ووقتها كان المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للروخيبلانكوس.

المصدر: فلسطين الآن