29.13°القدس
28.85°رام الله
27.75°الخليل
28.92°غزة
29.13° القدس
رام الله28.85°
الخليل27.75°
غزة28.92°
الأربعاء 24 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

شكل المجموعات المشاركة ببطولة كأس أوروبا لعام 2021

image (1).jpg
image (1).jpg

هناك العديد من الأشخاص الذين يترقبون نتيجة اليورو لعام 2021، وذلك لاهتمامهم ببطولة كأس الأمم الأوروبية، لذلك نوفر لك كافة التطورات الأخيرة التي تحدث في الساحة الرياضية وكأنك معهم لحظة بلحظة. من خلال مراجعة المراهنات الرياضية

كأس البطولة بأوروبا 

قد انتهت المواجهات الساخنة في بطولة كأس العالم، حيث كانت هذه اللقاءات الفاصلة بمثابة التأهل إلى كأس البطولة الأوروبية للعام الحالي 2021، فقد أكتمل عقد كافة المنتخبات والتي تتكون من عدد 24 منتخب يتأهل للمنافسة على مستوى القارة، وقد تشهد هذه المنتخبات ديربي بريطاني يتميز كلاسيكية فائقة.

 

كما شهدت الفترة الماضية عدد أربعة مباريات من اللقاءات الفاصلة والنهائية، وذلك من أجل تحديد ما هم أخر أربع منتخبات يتم تأهيلهم لبطولة كأس أوروبا الأكبر على على مستوى العالم وذلك على موعد محدد من الصيف القادم.

عودة منتخب اسكتلندا للبطولة الأوروبية

وقد احتفلت دولة اسكتلندا بعودتها لكأس البطولة الأوروبية، بعد أنتصار منتخبها في اللقاء الفاصل على المنتخب الصربي في دولة بلغراد، بعد الغياب الطويل الذي أستمر لمدة خمسة وعشرون عام متواصل، حيث غاب عن البطولة الأوروبية من عام 1996، وقد حقق منتخب اسكتلندا الفوز عن طريق ركلات الترجيح، بعد تعادلها كلاً من المنتخبين " أسكتلندا والصريبا" بنتيجة 1:1 وذلك خلال الفترة الأساسية من الوقت الأصلي للمباراة، وكان ذلك قبل الفوز الذي حققه منتخب أسكتلندا من ركلات الترجيح النهائية والتي كانت نتيجته 5 مقابل 3 لصالح منتخب اسكتلندا، لتعود بذلك للبطولة مرة أخرى بعد الغياب الطويل.

 

وقد أنضم منتخب اسكتلندا إلى مجموعة الغريم الإنجليزية، وهذه المجموعة تضم العديد من المنتخبات الأخرى مثل منتخب كرواتيا منتخب التشيك، وينتظر الجمهور العريق مباراة منتخب إنجلترا منتخب اسكتلندا على أحر من الجمر، كما أن المباراة مجهزة بالنظام الكلاسيكي، وقد تقام هذه المباراة على استاد ويمبلي المتواجد في لندن.

صعود منتخب مقدونيا الشمالية للبطولة الاوروبية لاول مرة في تاريخه

ومن جهة أخرى قد تم التأهل لبطولة كأس البطولة الأوروبية  من قبل منتخب مقدونيا الشمالية، حيث أنه يشارك في هذه البطولة المتميزة لأول مرة في تاريخه الرياضي، وذلك بعد الفوز الساحق الذي حققه على الفريق الأخر منتخب جورجيا حيث كان الفوز بهدف واحد مقابل لا شيء، وانضمت مقدونيا الشمالية إلى مجموعة صعبة للغاية لتستمر في رحلتها مع منتخب هولندا  ومنتخب أوكرانيا ومنتخب النمسا.

 

أهم المنتخبات الأخرى التي تأهلت للبطولة الأوروبية 

  • تأهلت مجموعة أخرى من المنتخبات إلى كأس البطولة الأوروبية، وقد يعد منتخب سلوفاكيا من أهم الفرق التي تأهلت لهذه البطولة الأوروبية، وهذه هي المرة الثانية في تاريخ سلوفاكيا التي تتأهل لكأس بطولة أوروبا، بعد أن حققت الفوز على منتخب إيرلندا الشمالية بهدفين مقابل هدف واحد، بعد انتهاء الوقت الأصلي والدخول في الوقت الإضافي للمباراة، لتصبح بذلك سلوفاكيا مشاركة في البطولة مع المجموعة الخامسة والتي تضم كلاً من منتخبات السويد وبولندا وإسبانيا.

  • كما شارك منتخب هنغاريا في البطولة الأوروبية بعد الأنتصار الدراماتيكي الذي حققه على منتخب آيسلندا، وكان الفوز على الفريق الآخر مقابل هدفين أمام هدف واحد من الفريق الآخر، ولكن لسوء حظ فريق منتخب هنغاريا أنه أنضم إلى مجموعة الموت التي تضم أقوى المنتخبات مثل منتخب البرتغال ومنتخب ألمانيا بالإضافة إلى منتخب فرنسا.

ومن المفترض أنه كانت تقام هذه البطولة الخاصة بكأس أوروبا لعام 2021 ما بين يوم الثاني عشر من شهر يونيو ويوم الثاني عشر من شهر يوليو، ولكن لأسباب ما قد تم تأجيل بطولة الكأس الأوروبي لهذا العام إلى قدوم الصيف القادم من عام 2021، وتم الأعلان عنها مؤخراً أنها ستقام في أثني عشر دولة من الدول الأوروبية.

شكل المجموعات المشاركة ببطولة كأس أوروبا لعام 2021

بعد اكتمال عدد المنتخبات التي تم وصولها وتأهيلها لبطولة كأس أوروبا تم تشكيل عدد ست مجموعات من هذه المنتخبات للبطولة الأكبر شهرة على الإطلاق وكل مجموعة تتكون من أربعة منتخبات المتأهلين للبطولة وهي بطولة كأس أوروبا لعام  2021 وهي كالآتي:- 

المجموعة الأولى:- تتكون هذه المجموعة من المنتخبات المشاركة بالبطولة وهي " سويسرا/ تركيا/ ويلز/ إيطاليا".

المجموعة الثانية:- تضم هذه المجموعة كلاً من "روسيا/ فنلندا/ الدنمارك/ بلجيكا".

المجموعة الثالثة:- وهي بها أربع منتخبات وهم " مقدونيا/ أوكرانيا/ هولندا/ النمسا".

المجموعة الرابعة:- تضم منتخبات "التشيك/ اسكتلندا/ كرواتيا/ إنجلترا".

المجموعة الخامسة: تضم منتخبات "سلوفاكيا/ السويد/ بولندا/ إسبانيا".

المجموعة السادسة:- وهي يطلق عليها مجموعة الموت حيث تضم أقوى المنتخبات المشاركة في بطولة كأس أوروبا وهم "فرنسا / هنغاريا/ البرتغال/ ألمانيا".

 

المصدر: فلسطين الآن