23.88°القدس
23.66°رام الله
22.75°الخليل
23.56°غزة
23.88° القدس
رام الله23.66°
الخليل22.75°
غزة23.56°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

أعضاء بمركزية فتح يلتقون وفدًا "إسرائيليًا" تطبيعيًا بمقر الرئاسة برام الله

الضفة الغربية - فلسطين الآن

التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي مساء الخميس بوفدٍ تطبيعي إسرائيلي مكونٍ من 20 شخصية من حكومات الاحتلال السابقة بمقر الرئاسة برام الله.

وجاء اللقاء بتنظيم من لجنة التواصل مع "المجتمع الإسرائيلي"، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح"، وعدد من الشخصيات والكتاب.

واستعرض زكي في كلمته الموقف السياسيّ الراهن في ظل استمرار الإجراءات الإسرائيلية، وأكّدَ على الخيارات التي عرضها رئيس السلطة محمود عباس في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي، "بالذهاب إلى دولة ديمقراطية للجميع، أو تفعيل قرار التقسيم، أو المضي قدمًا في حل الدولتين".

وشدّد على أنّ "المهلة التي دعا إليها محمود عباس لتكون فترة للعمل من أجل إنهاء الصراع، تنتهي بأسرع مما تتخيلون".

وأضاف: "في الفترة القادمة، سينعقد المجلس المركزي لمنظمة التحرير، كما ستعقد حركة فتح مؤتمرها الثامن في مارس المقبل وفي المرحلة القادمة سيكون هناك انتقال نوعيّ في الحياة الفلسطينية".

وقال زكي: "نحن حريصون على السلام، رغم الموقف المتطرف في إسرائيل، نفسنا طويل لإنهاء هذا الصراع".

وكان من بين الحضور الإسرائيلي، طبيب رئيس الوزراء الأسبق إسحاق رابين، والمستشار القضائي الأسبق للحكومة الإسرائيلية، وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني: سفير فلسطين السابق في باريس سلمان الهرفي، والكاتب عمر الغول، واللواء المتقاعد علاء حسني، وغيرهم من كوادر منظمة التحرير.

يُشار إلى أن ما تُسمّى بـ"لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي" عادةً ما تستقبل نشطاء إسرائيليين، ووزراء وأعضاء كنيست سابقين.

ودائمًا ما تثير تلك اللقاءات التطبيعية حالة من السخط والاستياء في مواقع التواصل الاجتماعي

المصدر: فلسطين الآن