17.19°القدس
16.79°رام الله
16.05°الخليل
19.1°غزة
17.19° القدس
رام الله16.79°
الخليل16.05°
غزة19.1°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

من هو "أبو فلة" اليوتيوبر الذي جمع مليون$ للفقراء

غزة - فلسطين الآن

لاقى خبر جمع اليوتيوبر الكويتي "أبو فلة"، الليلة الماضية، مليون دولار من التبرعات لمساعدة اللاجئين قبل فصل الشتاء، تفاعًلا واسعًا وإشادة كبيرة بما حققه اليوتيوبر.

 

من هو اليوتيوبر "أبو فلة"؟

"أبو فلة" هو يوتيوبر كويتي مشهور من مواليد 1998 يبلغ من العمر 23 سنة، واسمه الحقيقي هو حسن سليمان المعروف باسم أبو فله او AboFlah نسبة لقناته على موقع يوتيوب.

وهو صانع محتوى كويتي على اليوتوب، بدأ مؤخرا في 2016 على اليوتيوب، ولديه حوالي خمسة ملايين مشترك على موقعه الشهير على اليوتيوب.

يعتبر حسن سليمان الملقب باسم "أبو فلة" من أكبر صانعي المحتوى في المنطقة العربية، حيث تتركز فيديوهاته حول ألعاب الفيديو بشكل عام ومن ضمنها ببجي موبايل الا ان قناته والتي وصل عدد متابعيها الى ما يقارب الـ10 مليون تتنوع من حيث المحتوى من العاب الى فيديوهات كوميدية او فيديوهات من حياته اليومية ليصل مجموع عدد مشاهدات فيديوهاته الى اكثر من مليار مشاهدة على اليوتوب. بالاضافة الى 300 ألف متابع على تويتر و 2 مليون على انستجرام.

قام بعمل عدة مشاريع خيريه ومن أهمها قام ببناء مسجد من خلال جمع التبرعات، وسيكون، وقام بتخطيط وإنشاء حملة جديدة بعنوان "بئر أبو فلة ومتابعتها"، وسيذهب هذا البئر إلى مالي، حيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من نقص المياه، وهذا العمل سيوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد أطفال ونساء القرية، كما قام بتوفر المياه النظيفة والدش السلس لأكثر من 500 شخص.

أصبح أبو فلة أحد أكثر مستخدمي يوتيوب الجدد نجاحًا وشعبية حيث أن هدفه هو الحصول على 10 ملايين متابع على موقع يوتيوب الخاص به، فبدايات قناة أبو فلة على اليوتيوب لم يكن اسم القناة أبو فلة بل كان اسمها "قيمز فلة" وبعد مدة تم تغييره الاسم.

وحيث يتمتع أبو فلة بالبساطة، مما جلب له هذا العديد من المشاركين في فترة قياسية.

 

مليون دولار

وأعلن اليوتيوبر الكويتي الشهير بـ"أبو فلة"، عن جمع مليون دولار أمريكي، سيتم توجيهها لدعم أكثر من 5 آلاف أسرة لاجئة، بحملة كان قد أطلقها لهذا الغرض.

وعلى حسابه في "تويتر"، قال أبو فلة: "الحمد لله دائما وابدا، شكرا لكل شخص دعم البث من دعاء أو نشر أو تبرع، ربي يجعلها بميزان حسناتنا أجمعين.. الحمد لله جبنا المليون".

 

 

 

المصدر: فلسطين الآن