8.85°القدس
8.76°رام الله
6.93°الخليل
12.35°غزة
8.85° القدس
رام الله8.76°
الخليل6.93°
غزة12.35°
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

انطلاق احتفالات تخريج الفوج الـ40 "العراقة والتميز" بالجامعة الإسلامية

انطلقت في الجامعة الإسلامية بغزة احتفالات تخريج الفوج الأربعين، الذي أطلقت عليه اسم “أفواج العراقة والتميز”، وخصصت أول أيامه للاحتفال بتخريج طلبة كليتي العلوم وأصول الدين للعام الدراسي 2020/2021، وأقيم حفل التخريج في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بحضور كل من: الدكتور محمد سعدي العكلوك- نائب رئيس مجلس الأمناء، وأعضاء مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور عليان الحولي- نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وأعضاء مجلس الجامعة، والدكتور بشر عقيلان- عميد كلية العلوم، والدكتور رائد شعث- عميد أصول الدين.

وحضر الحفل جمع من ممثلي المؤسسات الصحية والحكومية والأهلية في قطاع غزة، ولفيف من الوجهاء والمخاتير والدعاة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بكليتي العلوم، وأصول الدين، والخريجون والخريجات، وذووهم.

قيم الفطرة السوية

وفي كلمته أمام حفل تخريج طلبة كليتي أصول الدين والعلوم، هنأ الأستاذ الدكتور فرحات خريجي وخريجات “أفواج العراقة والتميز” بتخرجهم من الجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة الإسلامية بدأت في العام 1978م بتخصصين فقط، هما: اللغة العربية وأصول الدين، واليوم فيها أكثر من (150) برنامجًا أكاديميًا يمنح درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، إضافة لبرامج الدبلوم المهني المتخصص والدورات التدريبية وتقديم الاستشارات العلمية في المجالات المختلفة.

وأوضح الأستاذ الدكتور فرحات أن الجامعة بدأت بلا مبانٍ، ثم بالخيام، ثم بالبركسات، واليوم الجامعة – كما ترون أمامكم – إضافة إلى فرع الجنوب وفرع الوسطى حيث كلية الطب والمستشفى الجامعي الملحق بها مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، الذي تم تشغيله لخدمة مرضى كورونا.

وشدد الأستاذ الدكتور فرحات على أن الجامعة اليوم وحسب التصنيفات العالمية التي تصنف الجامعات من حيث جودة التعليم والبحث العلمي وتوفر الخدمات والمختبرات، هي في مقدمة الجامعات الفلسطينية والعربية والعالمية.

وأكد الأستاذ الدكتور فرحات على أن الجامعة الإسلامية كانت ولا تزال وفيةً لمجتمعها وأمتها، تقدم خدماتها مرتكزة على رصيد وافر من القيم الإسلامية وهي قيم الفطرة السوية التي هي جوهر القيم الإنسانية.

كلمة الخريجين

ونيابة عن خريجي وخريجات كليتي العلوم وأصول الدين، عبرت الخريجة هداية عصمت حسنين، عن اعتزازها وخريجي وخريجات "أفواج العراقة والتميز" بالالتحاق في الجامعة الإسلامية والدراسة فيها والوقوف على منصة تخريج طلبتها، وقالت:" تَخرُجنا من الجامعة الإسلامية وسام شرف لنا، وبداية لمستقبل مشرق نحو تحقيق آمالنا وأحلامنا".

وحثت الخريجة حسنين الخريجين والخريجات على المحافظة على أمانة العلم الذي اكتسبوه في الجامعة وتسخيره في خدمة وطنهم، ولفتت إلى دور كليات الجامعة في تشجيعهم على إجراء الأبحاث العلمية الهادفة، وتنفيذ المشاريع التي تلبي احتياجات المجتمع، فضلاً عن دمجهم في المؤسسات المجتمعية  للتعرف على واقع سوق العمل قبل التخرج.

درع التفوق

مع بدء مراسم بروتوكول التخرج، سلم كل من: الدكتور العكلوك، والأستاذ الدكتور فرحات، والأستاذ الدكتور الحولي، والدكتور شعت، والدكتور عقيلان، درع التفوق للطالبة شيماء فتحي صليح- الحاصلة على المرتبة الأولى مع مرتبة الشرف على مستوى خريجي وخريجات كلية أصول الدين للعام الدراسي 2020/2021م، والطالبة أريج اسحاق غباين – الحاصلة على المرتبة الأولى مع مرتبة الشرف على مستوى خريجي وخريجات كلية العلوم للعام الدراسي 2020/2021م.

المصدر: فلسطين الآن