7.21°القدس
6.71°رام الله
5.71°الخليل
11.22°غزة
7.21° القدس
رام الله6.71°
الخليل5.71°
غزة11.22°
الأحد 16 يناير 2022
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

مالاوي تختار مايك تايسون سفيرا رسميا لـ"محصول الحشيش"

اختارت مالاوي بطل الملاكمة العالمي السابق مايك تايسون سفيرا رسميا لـ"محصول الحشيش" الذي تنتجه الدولة الأفريقية.

وتوجه وزير الزراعة في مالاوي، لوبين لو، برسالة إلى البطل الأمريكي يدعوه لتولي المنصب، قائلا إن القوانين في مالاوي أتاحت فرصا جديدة.

وأصبح تايسون رائدا في مجال الاستثمار في زراعة الحشيش بالولايات المتحدة، بعد أن حقق لقب بطولة العالم في الملاكمة خلال مسيرته الرياضية.

ويستثمر بطل العالم السابق أمواله في مزرعة لمادة القنب بأمريكا منذ عام 2016، ما جعله من أبرز الوجوه الناشطة في المجال.

وقال لوبين لو في الرسالة التي وجهها لمايك تايسون: "لا ترغب ملاوي في المضي قدما بمفردها، لأن الصناعة معقدة وتتطلب تعاونًا. لذلك أود أن أذكر اسمك، السيد مايك تايسون، سفير صناعة القنب في مالاوي"، حسب ما نقلته "بي بي سي" و"سي ان ان".

ونقلت شبكة "بي بي سي" عن رئيسة فرع مالاوي في رابطة زراعة الحشيش في الولايات المتحدة، ويزي نغالاميلا، بأن مايك تايسون كان قد قبِل الدعوة، وإن الإجراءات كانت تُتّخَذ لزيارته مالاوي. وأضافت: "تايسون سيعمل معنا".

وأثار قرار تعيين تايسون سفيرا رسميا لمحصول الحشيش بمالاوي استنكار مراقبين، مشيرين إلى أن تايسون سجن لدى إدانته في تهم جنسية خلال تسعينيات القرن الماضي.

وأقرت مالاوي خلال العام الماضي قوانين تسمح بزراعة الحشيش ومعالجته واستخدامه لأغراض طبية، دون إجازة الاستخدام الشخصي للنبتة المخدرة، لتشجيع المزارعين على الانخراط في زراعة القنب الطبي والقنب الصناعي.

وتأمل السلطات في مالاوي أن يساعد اسم بطل الملاكمة العالمي في جذب مستثمرين لمحصول الحشيش في البلاد، بحسب ما نقلت الوكالة الفرنسية للأنباء عن متحدث باسم وزارة الزراعة في مالاوي.

وفي مقابلة مع GQ في حزيران/ يونيو 2019، قال مايك تايسون إن تدخين الحشيش ساعد في تحسين صحته العقلية وتغيير حياته.

وكالات