4.45°القدس
3.97°رام الله
3.39°الخليل
9.38°غزة
4.45° القدس
رام الله3.97°
الخليل3.39°
غزة9.38°
الأربعاء 19 يناير 2022
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

بالفيديو: تنديد واسع باعتداء مرافق للطيراوي على والد أسير أردني

رام الله - فلسطين الآن

لقي اعتداء تعرض له والد الأسير الأردني أسيد أبو خضير أثناء فعالية لنادي الوحدات الأردني بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية في مجمع النقابات المهنية في العاصمة الأردنية عمان، تنديدا واستنكارا واسعين.

وندد الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال الاعتداء، كما نددت به اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، كما نددت إدارة نادي الوحدات بالاعتداء.

وكانت الناشطة النقابية الأردنية، شيرين نافع، قالت إنها طُردت ووالد الأسير الأردني أسيد أبو خضير، من فعالية لنصرة الأسرى الفلسطينيين، نظّمها نادي الوحدات، الاثنين، في مجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمان.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها "نافع" حادثة الطرد، وظهر أحد مرافقي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، توفيق الطيراوي، وهو يخلع حذاءه ويرفعه مهدداً بالضرب، بينما كانت الناشطة تقول: "عيب عليكم أن تطردوا والد ثلاثة أسرى".

وأوضحت الناشطة نافع أن نادي الوحدات الأردني نظّم فعالية لنصرة الأسرى الفلسطينيين بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، واستضاف خلالها الطيراوي، الذي قال في كلمته، إن "الربيع العربي مؤامرة صهيوأمريكية، وإن غزة مختطفة، والانقلاب فيها يجب أن ينتهي"، وفق وكالة "قدس برس".

وتابعت: "قمت بمداخلة بسيطة مع العم أبو الأسير أسيد أبو خضير، وقلت إن غزة محاصرة من سلطة التنسيق الأمني، وغزة ومقاومتها هي من حررت الأسرى، وعلى إثر ذلك؛ تم الاعتداء عليَّ وعلى والد الأسير أبو خضير، وتمّ طردنا من مقرّ النقابات".

ونقلت وكالة "البوصلة" المحلية عن شهود عيان قولهم إن مداخلة أبو خضير واعتراضه على وصف قطاع غزة بـ"القطاع المختطف" أحدثت حالة إرباك داخل القاعة وقام بعض منظمي الفعالية على الفور بطرده إلى الخارج.

على إثر ذلك قررت إدارة مجمع النقابات المهنية، الثلاثاء، إلغاء فعاليات "يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال" التي نظمها نادي الوحدات وبدأت فعالياته في مجمع النقابات الإثنين، وذلك على إثر الأحداث التي شهدها الافتتاح، وقيام بعض المشاركين بطرد والد أحد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد أن احتج على كلمة لأحد المتحدثين.

وقال أمين عام مجمع النقابات المهنية المحامي خلدون النسور في بيان إن مجمع النقابات "يجمع ولا يفرق"، لافتا إلى أن النقابات المهنية "تدعم قضية الأسرى ولم تتخل عنهم يوما".

نادي الوحدات يوضح

من جهتها نددت إدارة نادي الوحدات التي نظمت الفعالية، الثلاثاء، بالاعتداء على والد الأسير في سجون الاحتلال، أسيد أبو خضير.

وقالت في بيان إن الاعتداء على والد الأسير أبو خضير "بلطجة" و"تصرف أرعن من زمرة زعران"، مؤكدة "رفضها التام" لما جرى، وموجهة الاعتذار باسم رئيس النادي وأعضاء هيئته الإدارية المؤقتة وهيئته العامة وجماهيره العريضة لوالد الأسير.

وأكد النادي تبرؤه "من المسلكيات الشائنة التي وجهت إلى والد الأسير أبو خضير ولأي شخص آخر"، مضيفاً أن "أيّاً من الذين مارسوا هذا السلوك؛ لا ينتمون لنادي الوحدات ومؤسسته بأي صلة، وأفعالهم مدانة جملة وتفصيلا".

الأسرى الأردنيون ينددون

الحادثة أثارت غضبا واسعا في صفوف الأسرى في سجون الاحتلال، وشجبت "اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية"، الاعتداء على والد الأسير الأردني أسيد أبو خضير، مطالبة "كافة الجهات الداعية والراعية لهذه الفعالية بالاعتذار الفوري والصريح عن هذا الفعل، ومحاسبة من قاموا بالاعتداء".

وأدانت اللجنة في بيانها ما جرى من تصرف غير مسؤول وغير مقبول، وأضافت في البيان "نُعده ونعتبره اعتداء على جميع أهالي الأسرى وأبنائهم في سجون الاحتلال لنطالب كافة الجهات الداعية والراعية لهذه الفعالية بالاعتذار الفوري والصريح عن هذا الفعل ومحاسبة من قاموا بالاعتداء".

كما استنكر الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال في رسالة لهم الثلاثاء، ما حدث من "اعتداء آثم على والد الأسير أسيد أبو خضير بعد انتقاده لعضو مركزية فتح بعد وصفه غزة بالكيان المختطف".

وأدان الأسرى "بأشد العبارات" وحملوا إدارة نادي الوحدات ورئيس مجلس النقباء "المسؤولية كاملة" عن الاعتداء.

وحكم على الأسير أسيد أبو خضير في عام 2017 بالسجن لمدة أعوام، وهو متزوج وأب لطفلة عمرها ستة أعوام، وهو شقيق الأسيرين المحررين من السجون الإسرائيلية أنس وأحمد أبو خضير.

المصدر: فلسطين الآن