21.84°القدس
21.24°رام الله
19.97°الخليل
23.02°غزة
21.84° القدس
رام الله21.24°
الخليل19.97°
غزة23.02°
الإثنين 20 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

أبرز انتهاكات واعتقالات أجهزة السلطة بالضفة

رام الله - فلسطين الآن

تواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة انتهاكاتها واعتقالاتها بحق المواطنين في الضفة الغربية، على خلفية سياسية.

وشهدت الفترة الماضية انتهاكات لأجهزة أمن السلطة بالضفة الغربية، تمثلت في حملة اعتقالات على خلفية رأي وسياسية، واعتدت على عدد من مواكب تشييع الشهداء واستقبال الأسرى المحررين، فيما استدعت عدد آخر من المواطنين على خلفية مشاركتهم في استقبال الأسرى.

وحتى تاريخ أمس الثلاثاء 21/12، اعتقل وقائي السلطة المهندس طارق مساد من مكان عمله في جنين، وأفرج عن الأسير المحرر عطا الجبالي، على أن يعود للمقابلة يوم الخميس القادم.

ونقلت مخابرات السلطة في طوباس الأسير المحرر الطالب في جامعة بيرزيت يوسف دراغمة إلى مسلخ أريحا بعد تمديد اختطافه 48 ساعة، علماً أنه مختطف لليوم الـ3 على التوالي.

واختطفت أجهزة السلطة في الخليل، الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين معن أبو جحيشة من وسط البلد وهو نجل النائب محمد أبو جحيشة.

كما ويواصل وقائي السلطة في نابلس اعتقال الناشط أحمد قطناني من مخيم عسكر الجديد لليوم الـ3 على التوالي، ويواصل اختطاف الأسير المحرر والمختطف السابق الأستاذ عبد السلام عواد لليوم الـ3 على التوالي.

وتختطف مخابرات السلطة في رام الله الطالب في جامعة بيرزيت محمد عيدة لليوم الـ4 على التوالي، وتواصل اختطاف الأسير المحرر ليث شريف لليوم الـ4 على التوالي، واختطاف الطالب في جامعة بيرزيت محمد أيمن قنداح لليوم الـ4 على التوالي.

ويواصل وقائي السلطة في نابلس اختطاف الأسير المحرر مجاهد مزيد التلفيتي، لليوم الـ6 على التوالي.

وتواصل مخابرات السلطة في رام الله، اختطاف الشقيقين مصعب سرور وعبد الله سرور، لليوم الـ6 على التوالي، واعتقال الأسير المحرر معتصم بلال الخواجا لليوم الـ6 على التوالي.

وتواصل أجهزة السلطة في جنين اعتقال الطالب في الجامعة العربية الأمريكية "صهيب مجدي أبو الهيجا" لليوم الـ7 على التوالي، واعتقال الأسير المحرر سليم عواد (25 عامًا) لليوم الـ14 على التوالي.

 

وتواصل مخابرات السلطة في الخليل تواصل الطالب في جامعة القدس المفتوحة "محمد سعيد العبادلة"، لليوم الـ7 على التوالي، واعتقال الشبل الجريح أسيد الترتوري لليوم الـ8 على التوالي علماً أنه يعاني من آلام شديدة من بقايا طلقات الاحتلال في قدمه.

وفي بيت لحم، تواصل أجهزة السلطة اعتقال الشاب عمر بدير من مخيم عايدة لليوم الـ9 على التوالي.

ويواصل وقائي السلطة في نابلس اعتقال الأسير المحرر عدي سعدي أبو رواش من مخيم عسكر الجديد لليوم الـ14 على التوالي، واعتقال الصحفي ياسين أبو لفح، علما بأنه مضرب عن الطعام لليوم الـ14 على التوالي.

وفي طولكرم، تواصل مخابرات السلطة اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت يزيد كمال لليوم الـ17 على التوالي، كما سيواصل وقائي السلطة في طوباس اعتقال الأسير المحرر فادي عبد الرازق لليوم الـ23 على التوالي.

ويواصل وقائي السلطة وأجهزتها في جنين اعتقال الأسير المحرر إبراهيم عبيدي في بلدة برقين لليوم الـ21 على التوالي، واعتقال الشاب أحمد مروان الغول لليوم الـ26 على التوالي، واعتقال الشاب ثائر عادل شواهنة، لليوم الـ28 على التوالي، اعتقال المطارد محمد شلبي أبو الجابر لليوم الـ50 على التوالي.

وتواصل أجهزة السلطة في جنين اعتقال الأسير المحرر جمعة عدنان الغول في مسلخ أريحا، لليوم الـ50 على التوالي، تعرض خلالها لأقسى أنواع التعذيب وكسر قدمه، كما يواصل استخباراتها اعتقال المواطن محمد العزمي لليوم الـ69 على التوالي.

المصدر: فلسطين الآن