20°القدس
19.69°رام الله
18.86°الخليل
23.55°غزة
20° القدس
رام الله19.69°
الخليل18.86°
غزة23.55°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

طلب للإفراج المبكر عن الأسير الفلسطيني المريض بالسرطان ناصر أبو حميد

القدس المحتلة - فلسطين الآن

قدّمت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين الفلسطينية، مساء الخميس، طلباً مستعجلاً لما يسمى بـ"لجنة الإفراج المبكر" لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لإطلاق سراح الأسير الفلسطيني المريض بالسرطان ناصر أبو حميد، الذي يمرّ بوضع صحي خطير جداً، وهناك خشية وقلق حقيقي على حياته.

وأوضحت هيئة الأسرى، في بيان لها، أنّه تمّ تقديم طلب الإفراج وفقاً لخطورة الوضع الصحي الذي وصلت إليه حالة الأسير أبو حميد، وتضمّن أسباباً طبية واضحة، حيث يتواجد حالياً في مستشفى "برزلاي" في قسم العناية المكثفة، وما زال تحت أجهزة التنفس والتخدير، ويعاني من صعوبة في التنفس، وهو في حالة غيبوبة.

وأضافت الهيئة أنها شكّلت طاقماً قانونياً لمتابعة كل ما يتعلق بحالة الأسير أبو حميد على مدار الساعة، حيث يقوم المحاميان كريم عجوة وسليمان شاهين، بمتابعة وضعه مع المستشفى، والضغط على "لجنة الإفراج المبكر" لقبول طلب الهيئة، وأنّ الوحدة القانونية في حالة تواصل كامل مع العديد من الجهات التي يمكن أن تساعد في قبول هذا الطلب.

وحمّلت الهيئة، حكومة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير ناصر أبو حميد، مطالبةً الصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتحرّك الفوري للإفراج عنه.

يُذكر أنّ الأسير أبو حميد يعاني من سرطان في الرئة، كما يعاني من التهابات حادة وخطيرة أدّت إلى دخوله في غيبوبة وعدم قدرته على التنفس الطبيعي.

المصدر: فلسطين الآن