15.44°القدس
14.55°رام الله
11.3°الخليل
17.16°غزة
15.44° القدس
رام الله14.55°
الخليل11.3°
غزة17.16°
الثلاثاء 17 مايو 2022
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

استثمار مدمر.. 415 مليون يورو ترسم أزمة برشلونة

يعيش برشلونة أحط أسوأ مواسمه منذ سنوات طويلة، حيث يواجه الفريق خطر الخروج بدون ألقاب، فضلا عن عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وبعد وداع برشلونة لمسابقة كأس ملك إسبانيا، بات الفريق يواجه المجهول، خاصة وأنه يعاني على صعيد التعاقدات، بل أنه أعلن صراحة رغبته في الاستغناء عن جناحه الفرنسي عثمان ديمبلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعدما رفض الأخير تجديد عقده الذي ينتهي في الصيف المقبل.

ديمبلي بدوره، رفض قرار برشلونة وأصدر بيانا ناريا هاجم فيه وبشكل غير مباشر ما تفعله إدارة النادي الكتالوني تجاهه، وهو ما دفع صحيفة "سبورت" الكتالونية لفتح ملف الصفقات التي أبرمها البارسا منذ 2017 لتعويض رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا صوب باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

تقرير الصحيفة وصف صفقات ديمبلي ومواطنه الفرنسي أنطوان جريزمان والبرازيلي فيليبي كوتينيو بالاستثمار المدمر، كونها كلفت خزينة برشلونة 415 مليون يورو دون أي عائد فني كبير، خاصة على صعيد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

"سبورت" أشارت إلى أن البارسا قام بصرف هذه الأموال على لاعبين لم يستفد منهم، حيث رحل جريزمان في الصيف الماضي إلى أتلتيكو مدريد معارا، مع وجود بند يلزم الأخير بشراء اللاعب نهائيا، وهو نفس الأمر بالنسبة لكوتينيو في يناير/ كانون الثاني الحالي، حيث انتقل بنفس النظام إلى أستون فيلا.

فضلا عن ذلك، أشارت صحيفة "سبورت" إلى أن هذا الأمر الكارثي لم يقتصر على أموال الانتقالات فحسب ، بل ساهم أيضًا في مشاكل اللعب النظيف التي واجهت برشلونة منذ بداية تفشي جائحة فيروس كورونا.

هذه المشاكل تسببت في رحيل الأسطورة ليونيل ميسي بشكل مجاني في الصيف الماضي صوب باريس سان جيرمان، لعدم قدرة النادي الكتالوني على تجديد عقده.

يذكر أن برشلونة ودع مؤخرا بطولة كأس ملك إسبانيا التي يحمل لقبها من مرحلة ثمن النهائي، وذلك بعد خسارته أمام أتلتيك بلباو بنتيجة 2-3.

الهزيمة جاءت بعد أسبوع على خسارته في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني ضد ريال مدريد بنفس النتيجة، فضلا عن توديع مسابقة دوري أبطال أوروبا في الشهر الماضي من مرحلة المجموعات.

أيضا، فإن برشلونة يعد بعيدا عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني، بل يواجه خطر عدم المشاركة في دوري الأبطال، حيث يحتل المركز السادس برصيد 32 نقطة بفارق نقطة عن أتلتيكو مدريد الرابع.

وكالات