14.43°القدس
14.15°رام الله
13.3°الخليل
18.35°غزة
14.43° القدس
رام الله14.15°
الخليل13.3°
غزة18.35°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

كأس العالم للأندية.. "ثلث الأهلي" يثير الرعب في قلب مدرب بالميراس

بدا أبيل فيريرا مدرب بالميراس البرازيلي حذرا قبل مواجهة الأهلي المصري، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الإمارات.

وتأهل الأهلي لهذا الدور متخطيا مونتيري المكسيكي بهدف دون رد، رغم الغيابات والإصابات العديدة في صفوف الفريق المصري.

وقال فيريرا في مؤتمر صحفي عشية مواجهة الفريق المصري: "إذا كان الأهلي خاض المباراة الأولى بالصف الثاني، فهذا يعني أنه فريق ممتاز وعلى مستوى عالٍ".

وأشار المدرب البرتغالي: "لقد كانت فرص الأهلي في المباراة الأولى 30% مقابل 70% لمونتيري، ومع ذلك راهن الفريق المصري على حظوظه بأداء جماعي منظم للغاية، وهو أمر يفرض علينا احترامه والاستعداد له بكل تركيز وجدية".

واستطرد: "درسنا الأهلي جيدا ونعرف خطة لعبه، لقد تغيرت عن مباراة الموسم الماضي، ومديره الفني بيتسو موسيماني مدرب ذكي، ولكني لن أكشف عن خطتي للقاء، ولاعبو بالميراس يعرفون تماما ما يجب القيام به".

وتابع أبيل فيريرا: "أعرف نقاط قوة وضعف الأهلي، وجاهزون لكافة الاحتمالات والخطط والسيناريوهات".

وأضاف: "بالنسبة لي، مباراة الأهلي مهمة جدا، ويبقى الأهم التركيز على أنفسنا فرديا وجماعيا، والالتزام التام بالتعليمات، وفي النهاية الأفضل سيفوز، وأثق أن لاعبي بالميراس سيؤدون بكل قوة وحماس والقتال من الدقيقة الأولى لتحقيق الانتصار".

في سياق آخر، فسر أبيل فيريرا احتكار الأندية الأوروبية لبطولة كأس العالم للأندية، قائلا: "الفوارق المالية الكبيرة التي تمكن أندية أوروبا من ضم أفضل اللاعبين".

وأتم فيريرا تصريحاته: "لكن نؤمن أيضا بأن كل شيء وارد في كرة القدم، وبإمكاننا تجاوز كل العقبات بعقلية الانتصار".

يذكر أن بالميراس خسر أمام الأهلي بركلات الترجيح في مونديال الأندية العام الماضي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكالات