23.33°القدس
22.92°رام الله
22.19°الخليل
27.53°غزة
23.33° القدس
رام الله22.92°
الخليل22.19°
غزة27.53°
الجمعة 26 يوليو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.15دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.96يورو
3.65دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.15
جنيه مصري0.08
يورو3.96
دولار أمريكي3.65

مرتضى منصور يكشف.. حرمان كارتيرون من 100 مليون وسر غضب تركي آل الشيخ

كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري كواليس اجتماعه الأخير مع الفرنسي باتريس كارتيرون الذي رحل عن تدريب الفريق في وقت سابق الإثنين.

وقال مرتضى منصور إنه وفر على النادي أكثر من 100 مليون جنيه مصري (6.36 مليون دولار) بعد فسخ عقد المدير الفني الفرنسي بالتراضي.

وتابع في تصريحات إعلامية: "لولا إذاعة المقطع الصوتي لكارتيرون مع وكيلة لكان الزمالك دفع ما يزيد عن 100 مليون جنيه"، في إشارة إلى مقطع صوتي قال رئيس الزمالك إن المدرب طلب خلاله الحصول على عرض قوي للرحيل عن النادي.

وأوضح مرتضى منصور: "عقد كارتيرون في عهدي كان 90 ألف دولار شهريا، أما عقده مع اللجنة الماضية وصل إلى 175 ألف دولار شهريا، وكان هناك بندا يقضي بحصوله على قيمة عقده كاملة لمدة 3 سنوات حال فسخ التعاقد".

وتابع: "كارتيرون كان يحصل مع مساعديه في الجهاز المعاون على ما يصل إلى 200 ألف دولار بالضرائب شهريا، وبالتالي وفَّرنا ما يعادل 7 مليون و200 ألف دولار".

وأتم: "لو كان كارتيرون لجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لحصل على ملايين الجنيهات، لكن تم فسخ العقد بالتراضي بعدما اعترف في جلسته معي بأنه أخطأ في المقطع الصوتي الذي أرسله، ووجهنا له الشكر وأغلقنا الصفحة".

غضب تركي ال الشيخ من طارق حامد

وفي سياق آخر، دافع مرتضي منصور عن لاعبه طارق حامد، مستدلا بموقف سابق لنجم الزمالك أغضب تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز المصري السابق.

وقال مرتضى منصور  إن طارق حامد رفض الانتقال إلى فريق بيراميدز بطلب من مالك النادي السابق، مضيفا: "تركي آل الشيخ طلب مني ضم اللاعب إلى صفوف بيراميدز أو أحد أندية السعودية، ولكن وقت التوقيع هرب اللاعب إلى الغردقة لكي لا يوقع على عقود الرحيل".

وأضاف: "حينها غضب تركي آل الشيخ من طارق حامد، وقلت له إن هذا اللاعب ارتبط بنادي الزمالك وقلبه النابض مع الجماهير البيضاء"، مشددا على أنه يجب تقدير مثل هؤلاء اللاعبين، خاصة وأنه كان سيحصل في بيراميدز على 10 أضعاف مع حصل عليه في الزمالك.

وأتم: "طارق حامد ليس صغيرًا لكي يلعب وهو مصابًا، أستفيد منه مباراة وأخسره لمدة موسم، هو لاعب على قدر المسؤولية، وهو أخبرني بأنه جاهز للتجديد مع الزمالك، وفي انتظاره يوم الخميس".

وكان مرتضي منصور هدد في وقت سابق نجوم الفريق بعدم لمس الكرة حتى نهاية عقودهم، حال عدم تجديد التعاقد منتصف يوم الخميس المقبل.

وغاب طارق حامد عن مباريات الفريق الأخيرة بسبب الإصابة، وسط اتهامات بالتهرب من المشاركة لإجبار النادي على الرضوخ لمطالبه لتجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وهو ما نفاه اللاعب ورئيس النادي.

وكالات