33.26°القدس
32.93°رام الله
31.64°الخليل
37.17°غزة
33.26° القدس
رام الله32.93°
الخليل31.64°
غزة37.17°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

"نحن أمام هبة ومرحلة نضالية جديدة"..

فصائل المقاومة تعقب على إعدام الاحتلال لثلاثة شبان في الضفة والنقب

غزة - فلسطين الآن

أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء، إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة شبان فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة  والداخل المحتل.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت صباح اليوم، استشهاد الشابين علاء شحام من قلنديا، ونادر ريان من نابلس، برصاص قوات الاحتلال، فيما استشهد الشاب سند الهربد برصاص قوات الاحتلال في النقب.

من جهتها، نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشبان الثلاثة، وقالت "إن ارتقاء الشهداء يؤكد أننا أمام هبة جديدة ومرحلة نضالية جديدة عنوانها أن الاحتلال لن يكون له وجود على هذه الأرض، وأن الشعب الفلسطيني سيظل يقاتل الاحتلال حتى طرده عن أرضنا".

وأكد المتحدث باسم الحركة حازم قاسم أن شهداء اليوم الذين ارتقوا في مناطق مختلفة من أرضنا الفلسطينية دليل أن كل فلسطين موحدة في مواجهة الاحتلال.

وشدد بالقول على أن بعد معركة سيف القدس ليس كما قبله، فالمقاومة موحدة في كل بقاع الوطن ولن يهدأ لها بال إلا بتحقيق مشروع التحرير والعودة.

من جهته، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل إن جرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا لن تمر مرور الكرام، ومعركتنا مفتوحة ضد الاحتلال، ولن يستطيع أن يثني عزيمة شعبنا بالمضي على طريق الجهاد والمقاومة من أجل التحرير والعودة.

وأضاف المدلل "ارتقاء الشهداء اليوم يؤكد وحدة الدم والمصير والمقاومة التي تتسع رقعتها لتشمل كل فلسطين.

وتابع "لا خيار أمامنا إلا توجيه سلاحنا تجاه الاحتلال" مطالبا السلطة بإنهاء التنسيق الأمني "الذي لا يخدم سوى الاحتلال، وأن تطلق يد المقاومة بالضفة للدفاع عن أبناء شعبنا".

بدوره، أكد الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال أن الدماء الفلسطينية التي نزفت اليوم على يد الاحتلال المجرم تعكس وحدة شعبنا في كل أماكن تواجده وتسقط محاولات الاحتلال الفصل بين أبناء شعبنا.

وقال إن "العدو الصهيوني يدرك أن الدماء تزهر مزيد من الانتفاضة والثورة، وشعبنا يقول للاحتلال أنه ليس أمامنا من خيار إلا المقاومة وواضح أن الضفة والقدس والـــ48 وغزة تتحضر لانتفاضة وثورة عارمة في وجه هذا الاحتلال."

ووجه أبو هلال خطابه للسلطة الفلسطينية قائلا "ماذا أنت فاعلون وقد سقط مشروعكم المتهاوي ولم يعد يجد نفعاً في ثني شعبنا عن مقاومة الاحتلال"

وشدد قائلا "معركة سيف القدس أعادت التأكيد على وحدة وترابط الفلسطينيين، وشعبنا في كل أماكن تواجده سيكون في طليعة المواجهة مع الاحتلال".

من جهتها، نعت لجان المقاومة في فلسطين شهداء مخيم بلاطة ومخيم قلنديا ورهط في النقب الفلسطينية صباح اليوم، مؤكدة أن دماء الشهداء الأبرار الأطهار ستظل وقودا لاستمرار ثورة ومقاومة شعبنا ونبراسا يضيئ الطريق نحو التحرير وكنس العدو الصهيوني المجرم عن كل أراضينا ومقدساتنا المباركة.

ودعت لجان المقاومة في بيان صحفي إلى تصعيد المقاومة والثورة بكل أشكالها ضد العدو الصهيوني في كل شبر من أرض فلسطين والاشتباك المفتوح معه في كل أماكن وجوده والتصدي لعدوانه المتصاعد واقتحاماته لمدننا وقرانا في الضفة والقدس والداخل المحتل" .

 

المصدر: فلسطين الآن